جامعة "بيرزيت" الأولى على مستوى الوطن و86 على العالم بمسابقة (IEEE Xtreme)

جامعة "بيرزيت" الأولى على مستوى الوطن و86 على العالم بمسابقة (IEEE Xtreme)
رام الله - دنيا الوطن
حصلت جامعة بيرزيت على غالبية المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن، وحلت في المرتبة 86 على مستوى العالم في مسابقة (IEEEXtreme) العالمية، التي نظمتها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).

واحتل طلبة جامعة بيرزيت المراكز العشرة الأولى على مستوى الوطن، باستثناء المركزين الثالث والرابع من أصل 49 فريقاً مشاركاً من الجامعات على مستوى فلسطين، بينما حقق فريق الجامعة المركز 86 من أصل 4103 فرق مشاركة من الجامعات على مستوى العالم، متقدماً أكثر من 30 مركزاً عن العام الماضية.

وانطلقت المسابقة، التي اقيمت برعاية شركة اكسبرتس للحلول المتكاملة، والتي ترعى نشاطات الفرع الطلابي لـ (IEEE ) في جامعة بيرزيت، ووحدة الابداع والريادة، ولجنة العلاقات العامة في مجلس الطلبة، الساعة الثالثة من فجر يوم السبت 19 تشرين الأول 2019، ولمدة 24 ساعة متواصلة، قامت فيها فرق جامعة بيرزيت بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق معايير عالمية.

وتقوم المسابقة على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها طلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.

وقال سكرتير الفرع الطلابي لـ(IEEE) في جامعة بيرزيت الطالب محمود حسين: إن حوالي 45 طالباً وطالبة، شاركوا ضمن فرق الجامعة الـ 16، وكانت مستويات الأسئلة لهذا العام صعبةً للغاية، ولكن بجهود الطلبة، كانت النتيجة على المستويين المحلي والعالمي ممتازة.

وتعد مسابقة (IEEEXtreme) من أهم وأكبر مسابقات البرمجة حول العالم، حيث يتنافس المتسابقون فيها لمدة 24 ساعة لحل مجموعة كبيرة من المسائل البرمجية المتقدمة.

التعليقات