عاجل

  • الصحة: وصول شهيد لمستشفى شهداء الأقصى جراء التصعيد الاسرائيلي وسط قطاع غزة

  • الاحتلال يقصف أرض زراعية شرق البريج وسط قطاع غزة

مباشر | غزة الآن

التنمية الاجتماعية ومؤسسة مفتاح يعقدان ورشة عمل حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن

التنمية الاجتماعية ومؤسسة مفتاح يعقدان ورشة عمل حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التنمية الاجتماعية والمبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار" مفتاح" ورشة عمل حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن، والمفاهيم الاساسية لإعداد الخطط وتحديد الأولويات بالنهج التشاركي على اعتبار انها معايير الشفافية الدولية، واستهدفت الورشة منسقي مجالس التخطيط المشترك في مديريات التنمية الاجتماعية، وتأتي هذه الورشة في اطار مشروع " التمويل من أجل التنمية " الذي تنفذه "مفتاح" ووزارة التنمية الاجتماعية بدعم وتمويل من (أوكسفام).

أكدت هنادي براهمة مدير الموازنة في وزارة التنمية الاجتماعية على أهمية هذه الورشة في تعزيز جهود الوزارة بالانتقال في الفكر والسياسات والتوجهات والبرامج إلى التنمية التي تقوم على مفوم الشراكة والحقوق والشفافية والعدالة.

وأضافت أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب وزيادة الوعي لدى منسقي المجموعات بمفاهيم النهج التشاركي في اعداد الموازنات، والقدرة على قيادة جهود الشركاء في مجالس التخطيط في تحديد الأولويات وإشراكها في اعداد وتنفيذ والرقابة على الموازنة، لإحداث أكبر شراكات اجتماعية على المستوى المحلي وصولاً لتلبية احتياجات الفئات الفقيرة والمهمشة والضعيفة. وقالت أنه سيتم العمل على استكمال الجهود بتنفيذ ورشات عمل تدريبية مماثلة لكافة الشركاء من اعضاء  مجالس التخطيط المشترك في المديريات خلال الفترة 2019-2020.

حضر الورشة عزت ملوح مدير عام الجمعيات والمجتمع المحلي وهنادي براهمة مدير الموازنة، وباسل ابو زايدة مسؤول ملف مجالس التخطيط المشترك.