جامعة زايد تنظم ندوات سينمائية مفتوحة حول التسامح

جامعة زايد تنظم ندوات سينمائية مفتوحة حول التسامح
رام الله - دنيا الوطن
تنظم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد سلسلة ندوات سينمائية عامة مفتوحة للجمهور حول موضوع التسامح، وذلك في منارة السعديات بأبوظبي، يومي الأحد 27 أكتوبر والأربعاء 30 أكتوبر الجاري، ثم يومي الجمعة والسبت 6 و7 ديسمبر. يتخلل كل ندوة منها عرض لأحد الأفلام العالمية حول مفهوم التسامح.   

ستكون العروض مجانية ومفتوحة للجميع، وكل عرض له طابع فريد يكتسبه من القضايا التي يتناولها الفيلم، وسيعقبه نقاش مفتوح لاستكشاف مفهوم التسامح من منظور الفيلم والمنظور الأكاديمي للعلوم والدراسات الإنسانية، حيث سيقود هذه النقاشات أحد الأكاديميين بجامعة زايد.

وقال د. نزار أنداري، الأستاذ المشارك في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة إن الدعوة مفتوحة للجمهور لحضور هذه الندوات مؤكداً أن الأمر يتجاوز مجرد العرض السينمائي للأفلام، وإنما نحن نقدم مفهوماً جديداً للندوات السينمائية التي ستكون ديناميكية بمشاركة مختلف فئات المجتمع بشكل فريد.

 وأشار "نحن توّاقون لتقديم هذه الندوات السينمائية إلى الجمهور في أبوظبي، لمواصلة النقاش حول التسامح وتعزيز التعايش السلمي في بيئتنا متعددة الثقافات، كما أننا نحرص أيضًا على المساهمة في الحياة الثقافية والفنية والتعليمية بالعاصمة من خلال توفير الفرص لإشراك الجمهور في التعلم والبحث ".