الجامعة القاسمية تستضيف الدكتور عبدالله السويجي في فعالية (حوار مع ملهم)

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجامعة القاسمية جلسة حوارية مع أحد القياداتالاماراتية استضافت خلالها الاستاذ الدكتور عبدالله السويجي مدير كليات التقنيةالعليا بالشارقة للحديث عن شخصيته والتعرف عليها عن قرب وخصوصاً حياته العمليةوالعلمية وأبرز إنجازاته ورؤاه في التفوق وخدمة الوطن .

ويأتي تنظيم الفعالية والتي حملت عنوان «حوار معملهم» ونظمتها إدارة العلاقات العامة في الجامعة القاسمية في إطار حرص الجامعة علىاستضافة نماذج متميزة وإتاحة المساحة للطلبة للاستفادة من هذه الشخصية والاطلاععلى تجربتها الثرية وإسهاماتها المتميزة.

حضر اللقاء الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعةالقاسمية والنواب والمساعدين ومدراء الادارات والموظفون وعدد كبير من الطلبة .

وأبدى الاستاذ الدكتور عبدالله السويجي مدير كلياتالتقنية العليا بالشارقة سعادته بتلبية الدعوة للجامعة القاسمية واستضافته لتقديمعددا من محطاته العلمية والعملية وتوجيه الفائدة للأجيال التي تدرس على مقاعدالدراسة في الجامعة القاسمية مؤكدا أن الجامعة القاسمية تعتبر أحد الصروح العلميةالاكاديمية التي يشار إليها بالبنان على المستوى العربي والعالمي بفضل دعم صاحبالسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكمالشارقة الرئيس الأعلى للجامعة ورؤيته الثاقبة في إنشاء جامعة تعنى بنشر وسطيةالاسلام وسماحته.

بعدها تطرق السويجي متناولا عدداً من المحطاتالمهمة في حياته وحرصه على التميز والدراسة والترقي في العلم مقدما العديد منالنصائح المهمة خاصة للطلبة ولكافة الكوادر التعليمية والوظيفية بالجامعة لمواصلة تحقيقالنجاح المستمر والحديث عن صفات ومؤهلات الناجح ودوره في استثمار الفرص المتاحةمشيرا إلى حرصه على أن يكون دائما على قدر الثقة التي أولته إياها القيادة في كافةالمواقع التي تولى مسؤوليتها .

واستعرض السويجي مبديا رأيه في فنون وأساليبالقيادة الناجحة وتحفيز فرق العمل للإبداع والتفوق والعمل بروح الفريق لاسيما فيالمؤسسات التعليمية والأكاديمية ودور القيادة في التحفيز والترقي كما تطرق إلىمصطلح الإدارة بالأخلاق وكيفية إدارة المؤسسات عبر معايير أخلاقية بعيدا عنالترغيب والترهيب والثواب والعقاب والأوامر والقرارات الجادة الجافة.

وحث السويجي الحضور على مواجهة التحديات بالإخلاصوالاجتهاد والمثابرة والوطنية والولاء والانتماء للوطن وقيادته ومواصلة التعلملتحقيق النجاح الذي تتطلع إليه الجامعة القاسمية لتكون دائما في المقدمة ضارباًالمثل بمحطات مهمة في حياته عمل على أن يكون الوطن وخدمة الانسان هو في طليعةالأولويات نحو تحقيق أهدافه.

من جانبه أشاد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مديرالجامعة القاسمية بأهمية المسيرة التي عرضها الاستاذ الدكتور عبدالله السويجي فيحوار مع ملهم  وكانت غنية بالتحفيزوالتجارب الحياتية الناجحة من خلال حديثه عن تجاربه ومشواره التعليمي.

وأشار إلى أن مثل هذه الجلسات الحوارية في اللقاءمع تلك الشخصيات الناجحة تعزز من قدرات الطلبة والكوادر المختلفة  من خلال الاطلاع على تجربة الآخرين وكيفيةالقيادة بنجاح وهو ما تحرص عليه الجامعة القاسمية لتعزيز هذا الجانب لدى أولاطلبتها لضمان تفوقهم وكذلك كافة المنتسبين لأسرة الجامعة  بما يعزز التواصل مع الآخرين ويخلق علاقةتفاعلية قوية.