(مكان): بيني غانتس ينوي التوجه إلى (الليكود) لتشكيل ائتلاف حكومي

(مكان): بيني غانتس ينوي التوجه إلى (الليكود) لتشكيل ائتلاف حكومي
نتنياهو وغانتس وريفلين
رام الله - دنيا الوطن
يعتزم رئيس حزب (أزرق أبيض) في إسرائيل، بعد تسلمه كتاب التفويض من الرئيس رؤفين ريفلين، دعوة رئيس الوزراء، زعيم حزب (الليكود)، بنيامين نتنياهو، لبحث مسألة تشكيل ائتلاف حكومي.

ومن المتوقع، أن يبدأ زعيم (أزرق- أبيض)، بيني غانتس مساعيه لتشكيل الحكومة الجديدة، بعيد تسلمه التفويض رسمياً من ريفلين، وذلك بعد أن أعاد نتنياهو الليلة الماضية التفويض لتشكيل الحكومة إلى ريفلين. 

وينوي غانتس بعيد تسلمه كتاب التفويض رسمياً من ريفلين التوجه أولاً إلى (الليكود)، بهدف تشكيل الائتلاف الحكومي القادم، وذكر أنه سيدعو رئيس الوزراء إلى عقد اجتماع بأربع أعين بينهما، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).

وكان نتنياهو قال في شريط فيديو: إنه منذ أن حصل على التفويض عمل دون كلل أو فتور سراً وعلانية لإقامة حكومة وحدة وطنية واسعة، وبذل كل ما في وسعه لإحضار رئيس (أزرق- أبيض)، إلى مائدة التفاوض للحيلولة دون إجراء جولة ثالثة من الانتخابات، غير أن الأخير رفض أكثر من مرة. 

وأضاف: أن موقف غانتس الرافض إنما يدل على أنه مسلوب الإرادة لدى يائير لبيد من أقطاب (أزرق- أبيض)، وأفيغدور ليبرمان رئيس حزب (إسرائيل بيتنا). 

وشدّد نتنياهو على أنه إذا ما أقام غانتس حكومة يسار أقلية تحظى بتأييد (القائمة المشتركة)، فإنه سيترأس المعارضة لاستبدالها على وجه السرعة.

وجاء من (أزرق- أبيض) أن عصر المراوغات الإعلامية وتلفيق القصص قد ولّى، وأنه حان وقت العمل، مؤكداً تصميمه على تشكيل حكومة وحدة ليبرالية برئاسة غانتس.

التعليقات