متقاعدون عسكريون يطالبون بحقوقهم كاملة وتوحيد قانون التقاعد

متقاعدون عسكريون يطالبون بحقوقهم كاملة وتوحيد قانون التقاعد
رام الله - دنيا الوطن
التقت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية ممثلة برئيس الهيئة اللواء سعيد فنونة وأمين السر صلاح العجوري، ومفوض العلاقات الدولية زايد مهنا، ومفوضة المرأة بفلسطين نفوذ الفرا، والمفوض الاعلامى للهيئة بفلسطين نبيل برزق، ومفوض الاتصالات المركزية طلعت النجار، ورئيس المجلس العام عيد الناجي.

بلقاء هادف وواعي في ظل استمرار التواصل مع نخبة كبيرة جديدة من المتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبية للاستماع لرؤيتهم حول قضايا المتقاعدين العسكريين، أمس الأحدن بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة غزة.

حيث بدأ اللقاء المفوض الاعلامي نبيل برزق مرحبا بالجميع، ومشيراعن أهمية مثل تلك اللقاءات والنقاشات الهادفة، داعيا الجميع للوقوف وقراء الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

وبدوره اطلع اللواء فنونة الاخوة المتقاعدين العسكريين وباستفاضة، عن دور الهيئة ونشأتها والمراحل التي مرت بها، وأهمية الحفاظ عليها، لتلبية طموحات المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالعمل على تحقيق كافة حقوقهم.

وتحدث اللواء فنونة عن أهمية الانتماء الوطني الفلسطيني، وبأن مهمتنا لا تنتهي عند التقاعد؛ بل هي استمرارللعمل الوطني، المرتبط بقضينا الوطنية الفلسطينية وتطوراتها من أجل تحقيق تطلعات بالحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس
أبومازن رئيس دولة فلسطين ومذكرات بدماء كل الشهداء الذين ضحوا من أجل فلسطين.

وتطرق اللواء فنونة الى الحقوق الشاملة للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الجنوبية، والعقبات المترتبة على عدم تنفيذ كافة حقوق المتقاعدين والخطوات التي بذلتها الهيئة من أجل رفع المعاناة عن كاهل المتقاعدين العسكريين، مشيرا إلى حجم المذكرات التي رفعتها الهيئة الى كافة الجهات الرسمية من أجل توفير حياة كريمة للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين لهم ولاسرهم سواء بالفترة الحالية او المستقبلية.

وأكد اللواء فنونة وبشدة على كافة حقوق المتقاعدين العسكريين المادية والمعنوية، وأهمية المشاركة بالحياة السياسية الفسطينية، سواء داخل المؤسسات الفلسطينية او السياسية.

وبدورهم تحدث عن النخبة الكبيرة من المتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبية التي حضرت اللقاء نيابة عنهم وعن مطالبهم كل من كامل الخالدي، عاطف ابو عزوم، خضر اللهواني وليد وافي رياض عبيد عبد اللطيف ابو شرار عبدالمعطي حموده  تيسيرمقداد وعوني خطاب والذين أكدوا خلال اللقاء عن أهمية حقوق المتقاعدين العسكريين والظلم الواقع عليهم وبأن حقوق المتقاعدين لا تتجزأ من خلال العمل على توحيد قانون التقاعد.

وشدد المتقاعدين أن الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين هي بوابة كل المتقاعدين من خلال تكاثف كل الجهود بدعم كل حقوق ومطالب المتقاعدين العسكريين لانصافهم في كافة المجالات المختلفة من خلال القنوات الرسمية والشرعية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبومازن رئيس دولة فلسطين.

وفي نهاية اللقاء والنقاشات الهادفة والجادة ، في ظل أجواء سادها روح المسئولية العالية قدم الاخوة المتقاعدين إلى رئاسة الهيئة مذكرات بالحقوق والمطالب التي تهم شأن المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين.