مكتب تنمية ترقوميا يسلم 5 مشاريع زراعية

رام الله - دنيا الوطن
سلم مكتب ترقوميا الفرعي التابع لمديرية التنمية الاجتماعية بمديرية الخليل وبالتعاون مع معهد اريج وقسم التمكين الاقتصادي في مديرية الخليل، معدات زراعية لخمس أسر مستفيدة من المشاريع الزراعية في منطقة ترقوميا.

وقالت مسؤولة المكتب كفا قعقور المشاريع تأتي ضمن خطة الوزارة في مكافحة الفقر من خلال تمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا لاخراجهم من حالة الاعتماد على المساعدات الى الاعتماد على الذات وتوفير دخل مستقل ومستقر ومستدام للأسر.

وأشارت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تتجه نحو تحقيق حياة كريمة للأسر الفقيرة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تهدف الى تمكين الاسرة الفقيرة من الاعتماد على ذاتها والانخراط بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة .

وفي نابلس تبرعت جمعية بسمة امل للعمل الخيري بكراسي متحركة لمديرية التنمية الاجتماعية.

ورحبت نائب المديرية حنين جردانة بوفد جمعية بسمة امل للعمل الخيري القدس، والذين قاموا بالتبرع بكرسي متحرك عدد ٣ ، حيث تم تسليم طفلة من ذوي الاعاقة كرسي كهربائي، بحضور الموجه المهني جميلة صوفان والموظفين مجدولين قناديلو وعمرو الاغبر اللتان تتابعان الطفلة.

واكدت جردانة اهمية التعاون والتواصل مع المجتمع المحلي، ورحبت بالشراكة مع مؤسسة بسمة امل وذلك من اجل النهوض بالفئات الفقيرة والمهمشة وتمكينها.

وعبرت جردانة عن امتنانها وسعادتها عن مبادرة مؤسسة بسمة امل التي ادخلت السعادة على قلب هذه العائلة ، وشكرت باسم اسرة مديرية التنمية الاجتماعية المؤسسة على تبرعها.