تنمية طوباس تنظم ورشة عمل حول سرطان الثدي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة طوباس ورشة عمل حول التوعية من سرطان الثدي تحت شعار (لا تستني الأعراض افحصي و اطمئني ) ،وحضور الورشة طالبات الصف الحادي عشر في مدرسة طوباس الثانوية، وتأتي الورشة ضمن مجموعة فعاليات شهر أكتوبر الوردي التي تنفذ من قبل شبكة حماية النساء في محافظة طوباس، وذلك بالشراكة مع لجان العمل الصحي و مركز اشراقة. سمر صلاحات من لجان العمل الصحي قدمت عرضاً حول مرض سرطان الثدي وأعراضه و الوقاية منه.

وتطرقت مرشدة المرأة شمس بشارات للاثار النفسية والاجتماعية للمرض و أهمية دور الأسرة في دعم المرأة المريضة و أهمية الكشف المبكر بما ينعكس إيجابا على صحة المرأة تأكيدا على أهمية دور المرأة في الأسرة و سلامتها تعني سلامة الأسرة. 

وفي اطار تطوير عمل مراكز التأهيل المهني، بحثت مديرة مركز الشيخ خليفة تمام خضر ومفوض هيئة الأعمال الخيرية الاماراتيه إبراهيم الراشد سبل تعزيز التعاون المشترك لتطوير ودعم مركز الشيخ خليفة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في نابلس وفحص احتياجاته. 

من جانبها اشارت خضر الى اهمية التشبيك والشراكة مع المجتمع المحلي وهو يأتي ترجمة للمقاربات التي تعمل عليها الوزارة وأهمها النهج التشاركي.