أبو سمهدانة: يجب صرف رواتب أسرى ومحرري غزة كاملة

أبو سمهدانة: يجب صرف رواتب أسرى ومحرري غزة كاملة
محافظ المنطقة الوسطى عبد الله أبو سمهدانة
رام الله - دنيا الوطن
أكد محافظ المنطقة الوسطى عبد الله أبو سمهدانة، على ضرورة تنفيذ قرار الرئيس محمود عباس، المتعلق بصرف الرواتب كاملة للأسرى في سجون الاحتلال، وكذلك الأسرى المحررين على حد سواء بين شقي الوطن ودون أي تمييز.

وشدد أبو سمهدانة خلال استقباله عدداً من المحررين على أن قرار الرئيس بهذا الشأن واضح، وهو صرف الرواتب كاملة للأسرى المحررين، ومن هم في سجون الاحتلال، مطالباً في الوقت ذاته، وزارة المالية بتنفيذ هذا القرار واصفاً استثناء الأسرى المحررين، ومن هم داخل السجون من قطاع غزة بالسلوك الجائر.

وأضاف أبو سمهدانة أن أسرى غزة، يتقاضون 50% من الراتب وذلك في مخالفة واضحة لقرار الرئيس، مشيراً إلى أن المطلوب من وزارة المالية، وقف استثناء أسرى غزة من هذا القرار، والعمل على تنفيذ قرار الرئيس، وصرف الرواتب كاملة للأسرى في غزة أسوة بزملائهم في الضفة الغربية.

وأشار أبو سمهدانة إلى أن الرئيس يولي اهتماماً كبيراً بهذه القضية، وهو ما بدا واضحاً في المواجهة بين السلطة الوطنية وحكومة الاحتلال التي أقدمت على قرصنة أموال السلطة الفلسطينية، بحجة صرف رواتب للأسرى والشهداء، وهو ما أكد الرئيس على رفضه، باعتبار أن مستحقات الأسرى والشهداء، كانت وستبقى على سلم الأولويات، ولن يتم التنازل عنها مهما كان الثمن.

في سياق متصل، أكد أبو سمهدانة على ضرورة توسيع نطاق الدعم والإسناد للأسرى في مواجهة انتهاكات الاحتلال، داعياً المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه جرائم الحرب التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، سواء على صعيد الاعتقال الإداري أو سياسة الإهمال الطبي التي تتهدد حياة الكثير من الأسرى، وفي مقدمتهم الأسرى المرضى. 

التعليقات