وفد فرنسي يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

وفد فرنسي يزور مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد فرنسي مخيم بلاطة حيث توجه الى مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة حيث كان في استقبالهم رئيس الدائرة الإعلامية عصام رياحي.

حيث رحب عصام رياحي بدوره بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا مفصلا حول تاريخ تأسيس المخيم وعدد السكان والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه سكان المخيم ، إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بسكان لمخيم خلال الإجتياحات والاقتحامات الصهيونية المتكررة للمخيم وعدد الشهداء والأسرى من أبناء المخيم.

وأشار رياحي إلى الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة للتخفيف من معاناة سكان المخيم والمشاريع التي تهدف للتخفيف من الضغط النفسي للأطفال والعائلات والتي تجسدت في حديقة الفينيق المتنفس الوحيد لأبناء المخيم إضافة إلى مشروع القاعات الداخلية للحديقة وقاعة الأفراح الكبيرة. 

وتم إطلاع الوفد على أرشيف فلسطين التاريخية وحياة أبناء شعبنا في أراضينا المحتلة قبل النكبة مرورا بنكبة شعبنا والمجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية وصولا لطبيعة الحياة في مخيمات اللجوء ومن ثم تم إصطحاب الوفد في زيارة ميدانية لحارات وأزقة المخيم للتعرف عن قرب على طبيعة الحياة الصعبة التي يعيشها أهلنا داخل المخيم.