انطلاق الموسم 6: فريق BMW i Andretti Motorsport يقدم سيارة iFE.20 وسائقيها

انطلاق الموسم 6: فريق BMW i Andretti Motorsport يقدم سيارة iFE.20 وسائقيها
 ينطلق الموسم السادس من بطولة ABB FIA Formula E بالنسبة لفريق BMW i Andretti Motorsport يوم الاثنين مع انطلاقة الموسم الرقمي. وقد تم تقديم سيارة BMW iFE.20 الجديدة للجمهور لأول مرة على Facebook وYouTube. وفي قلب السيارة، توجد وحدة الدفع المطوَّرة BMW Racing eDrive02 التي تدمج ما بين الابتكار والخبرة التقنية لدى كل من BMW i Motorsport وBMW i. ويشارك سائقا فريق BMW ماكسيميليان غانثر من ألمانيا، وألكساندر سيمز من المملكة المتحدة في اختبار الفورمولا إي الرسمي في فالنسيا (ESP) ابتداءً من يوم الثلاثاء.

ويكشف مقطع فيديو مدته 15 دقيقة، عن سيارة BMW iFE.20 المطورة وفقًا لقواعد Formula E، وما تتمتع به من قوة هائلة تستعد من خلالها لدخول المنافسات. كما يتعرف المتابعون على السائقين غانثر وسيمز بشكل أفضل. وبينما يستعد سيمز لخوض موسمه الثاني مع الفريق، فإن غانثر سيظهر لأول مرة مع فريق BMW i Andretti Motorsport في افتتاح الموسم في مدينة الدرعية في المملكة العربية السعودية، خلال شهر نوفمبر.

ما قاله جينز ماركواردت، مدير قسم سباقات السيارات في BMW:

عن الاستعدادات للموسم 6:

"لا تزال الاستعدادات المكثفة لموسم الفورمولا إي الثاني بالنسبة لفريق BMW i Andretti Motorsport تسير على قدم وساق، على حلبة السباق وبالاعتماد على أنظمة المحاكاة. إنها تسير على أفضل حال، ولكنها لم تنته بعد. وفي الأيام المقبلة، سنواصل مهمتنا في اختبارات القيادة الرسمية في فالنسيا. لقد قمنا بتحليل النتائج التي توصلنا إليها في الموسم الأول وركزنا على استعدادنا لتحسين أدائنا بشكل عام في جميع المجالات. ومع ذلك، سوف نعرف حقًا مكانتنا في سباق افتتاح الموسم".

عن الأهداف الموضوعة للموسم 6:

"أظهرنا في موسمنا الأول، من خلال إحراز الفوز في سباق، والانطلاق من المركز الأول على خط بداية السباق مرتين، وصعود منصة التتويج عدة مرات، أننا قادرون على تحقيق أفضل النتائج في بطولة الفورمولا إي. ومع ذلك، نحن ندرك أن مستوى الأداء مرتفع للغاية، ومن المرجح أن يرتفع إلى حدود أعلى. ولكن في هذه الأجواء التنافسية يجب أن يتجسد طموحنا بمواصلة التحسن في موسمنا الثاني وأن نكون قادرين على احتلال المراكز الأولى وإحراز الصدارة خلال السباقات. وبغض النظر عن النتائج، نريد أن نوضح فقط كيف يمكن أن يكون سباق السيارات الكهربائية حيويًا وعاطفيًا، وذلك من خلال تحقيق سباقات جيدة ومثيرة. وبعيدًا عن حلبة السباق، فسنكون حاضرين مع قسم BMW i. وسنستمر في الاعتماد على سباقات الفورمولا إي باعتبارها منصة لتقديم الابتكارات في مجال التنقل الكهربائي والقيادة الذاتية وغير ذلك من المجالات المتطورة التي تعمل مجموعة BMW على إيصالها للجمهور".

عن نقل التكنولوجيا بين السباقات وسيارات الإنتاج:

"رغم كل ما لدينا من طموحات وتطلعات رياضية على حلبة السباق، فإن نقل التكنولوجيا بين السباق وإنتاج فئات السيارات يمثل بالتأكيد ركيزة أساسية بالنسبة لمشاركتنا في بطولة الفورمولا إي. كان هدفنا من العمل على دخول منافسات بطولة الموسم 5 إنشاء دورة تقنية فعالة بين قسم BMW i Motorsport وBMW i، وقد تمكنا من تحقيق نجاح هائل للغاية. يستفيد المهندسون في قسم BMW i بالفعل بشكل كبير من الرؤى التكنولوجية التي نحصل عليها من حالة الاستخدام القاسي للسيارات ضمن بطولة الفورمولا إي أثناء تطوير نماذج المستقبل من المحركات. سنواصل هذا التعاون الوثيق خلال الموسم المقبل، لتحقيق الفائدة لدى الجانبين".

ما يقوله روجر غريفيث، رئيس قسم التطوير في فريق BMW i Andretti Motorsport:

"نحن جميعًا في فريق BMW i Andretti Motorsport متحمسون لانطلاقة الموسم السادس. جزء كبير من الفريق بقي على حاله كما كان، وقد سمحت لنا هذه الاستمرارية بالاستفادة من تجاربنا في الموسم الماضي. كما أننا متشوقون للترحيب بالسائق الجديد ضمن الفريق ماكسيميليان غانثر، كان أداؤه حتى الآن مقنعًا، ونحن نتطلع إلى العمل معه خلال الأشهر المقبلة. من الرائع أيضًا أن يبقى ألكساندر سيمز في فريقنا. أنهى موسمه الأول بمستوى عالٍ مع تحقيق نتائج قوية في نيويورك. نريد أن نواصل العمل بناءً على ذلك. هدف الموسم 6 بسيط للغاية؛ نريد أن نكون أفضل من الموسم الماضي والانتقال إلى الخطوة التالية".

 ما يقوله سائقا فريق BMW i Andretti Motorsport:

ماكسيميليان غانثر: "باعتباري قادم من إقليم بافاريا، فلا أحتاج إلى قول إنه من الحلم أن تتاح لي فرصة القيادة مع شركة تصنيع سيارات مرموقة مثل BMW، وأن أشارك مع فريق BMW i Andretti Motorsport. لقد شعرت أنني هنا في منزلي منذ البداية. أمضيت الأسابيع القليلة الأولى في التعرف على زملائي الجدد، وتلقيت ترحيبًا حارًا للغاية من الجميع. أشعر أننا نعمل جيدًا معًا، كما أننا نجري تحضيرات مكثفة استعدادًا لبداية الموسم. هدفي هو الحصول على أقصى قدر من الاستفادة من المجموعة التي نمتلكها في أسرع وقت ممكن وأن أتمكن من تحقيق أفضل النتائج".

ألكساندر سيمز: ""يسعدني أن تتاح لي الفرصة للتنافس في موسم جديد من سلسلة السباقات الموجهة نحو المستقبل مثل بطولة الفورمولا إي. وأتوجه بالشكر الجزيل لفريق BMW i Andretti Motorsport لوضع ثقتهم بي مرة أخرى. أنا أتطلع أيضًا إلى العمل مع زميلي ماكس. لقد شهد بدوره موسمًا أول رائعًا، ولا شك أنه سيشكل إضافة هامة لفريقنا".

التكنولوجيا التي تعتمد عليها سيارة BMW iFE.20:

كما هو الحال بالنسبة للسيارات السابقة، فإن سيارة BMW iFE.20 تتمتع أيضًا بهيكل شاسيه موحد كما هو منصوص عليه في لوائح وقوانين الفورمولا إي. تبقى خبرة BMW الأساس الذي تقوم عليه السيارة، وتتضمن وحدة قيادة محسّنة. كما تمت مراجعة خصائص وحدة BMW Racing eDrive02 استنادًا إلى المعلومات التفصيلية عن مسارات السباقات الفردية التي جمعها الفريق في موسمها الأول، وتعديلها لتلائم التحديات التي تشهدها سباقات الفورمولا إي. تؤثر التغييرات على المحرك الكهربائي والعاكس inverter. الهدف الرئيسي من التعديلات تحسين كفاءة نظام الدفع. يستخدم الآن مركب جليكول نفسه كما هو الحال في مركبات الإنتاج لنظام دوران المياه. وقد قام مهندسو BMW i Motorsport أيضًا بتحسين البرنامج الذي يحسب استراتيجيات إدارة الطاقة، ونظام المحاكاة في ميونيخ. تمت إعادة تشكيل البنية الخلفية في السيارة لتوفير مزيد من المرونة في التركيب.

عند العمل على وحدة BMW Racing eDrive02، تعاون مهندسو BMW Motorsport بشكل مكثف ووثيق مع زملائهم في قسم تطوير الإنتاج BMW i. وتُعد سيارة BMW iFE.20 بمثابة مختبر تقني لإنتاج السيارات على الطرق. إن الخبرات التي اكتسبها مهندسو BMW i Motorsport ضمن البيئة التنافسية القاسية لبطولة الفورمولا إي تؤدي مباشرة إلى تطوير محركات كهربائية مستقبلية لسيارات إنتاج BMW. ويساهم سباق السيارات باختبار المواد والتقنيات والطرق الجديدة في الظروف القاسية ودون الحاجة إلى مراعاة العوامل التقييدية.

تصميم سيارة BMW iFE.20:

من الخارج، يبدو واضحًا التصميم المعدّل بشكل خفيف لسيارة BMW iFE.20. يحافظ التصميم على بعض عناصره السابقة، بما في ذلك الزوايا الزرقاء والبيضاء التي تتقاطع في نمط شعار BMW.

لقد تم إبراز المنظر من الأعلى أيضًا، مع مراعاة وضع المقاعد المرتفعة عادةً للمشاهدين في سباقات الفورمولا إي، الأمر الذي يمثل دورًا مهمًا بشكل خاص. علاوة على ذلك، هناك التصميم غير المتماثل، يوفر أقصى درجة من الرؤية عند القيادة بسرعة في السباق. تشمل التغييرات المدهشة أيضًا عنصر قمرة القيادة الأسود غير العاكس والممتد، والذي يشمل موقع السائق بالكامل. إنه يركز بشكل أكبر على السائق ويسلط الضوء على دوره المحوري في الفورمولا إي. وقد تم إعطاء نمط شعار BMW الذي تم التأكيد عليه في التصميم السابق تفسيراً أكثر تجريدية قليلاً لسيارة BMW iFE.20. في المقابل، هناك إبراز أوضح لتقدم اللون من الأزرق إلى البنفسجي، وهو اللون الطبيعي للكهرباء. كما أن العلامات التي تجسد طبيعة سيارات BMW i Motorsport والتي تم إنشاؤها خلال الموسم الماضي تنعكس الآن في تصميم السيارات. ولتسهيل التمييز بين سيارتي BMW iFE.20 ، فإن سيارة السائق سيمز التي تحمل الرقم 27 تميل قليلًا إلى اللون البنفسجي ، في حين تميل سيارة BMW iFE.20 التي يقودها السائق غانثر ذات الرقم  28 إلى الزرقة.

شركاء BMW i Motorsport:

يشكل الشركاء الذين يدعمون المشروع جزءًا بالغ الأهمية من فريق BMW i Andretti Motorsport. وتعد شركة Magna الشريك الأساسي لقسم BMW i Motorsport، وهي المورد العالمي للسيارات لتقنيات المستقبل وتتمتع بشراكة طويلة الأمد مع BMW. وتستخدم Magna منصة Formula E باعتبارها عامل مساعد في إيجاد حلول مبتكرة في مجال التنقل. ويعد يوليوس باير، أحد الأعضاء المؤسسين للفورمولا إي، جزءًا من عائلة BMW i Motorsport منذ البداية. أيضًا تعد المجموعة المصرفية الخاصة السويسرية أحد الشركاء المؤسسين. وتعد شركة Einhell الشريك الرئيسي للفريق وهي شركة مصنعة لأدوات الطاقة المبتكرة والمستدامة وأدوات الحدائق. وتواصل Harman Kardon، شريك BMW منذ فترة طويلة في مجال حلول الصوت المتميزة، علاقتها مع BMW i Motorsport باعتبارها شريك رسمي. وهناك أيضًا شركة PUMA التي تعد المورد الرسمي.

تحدي # BMW Motorsport #icelebrate على تطبيق TikTok

تستخدم BMW Motorsport انطلاقة موسم فريق BMW i Andretti Motorsport لإطلاق أول تحدي هاشتاغ لها على منصة الوسائط الاجتماعية المبتكرة TikTok. وبدءًا من الآن، يمكن للجمهور المشاركة في تحدي BMW Motorsport #icelebrate. وللمشاركة في هذا التحدي، يجب على المتابعين نشر فيديو لهم يوضحون فيه كيف يحتفلون بالتجارب العظيمة - مثل بدء موسم الفورمولا إي الجديد لسيارات BMW Motorsport. وقد شارك مبتكرو تطبيق TikTok المشهورون فالكو بانش، وسكاي أند تامي، وباتروكس في إنتاج مقاطع فيديو الإطلاق وأنشؤوا مقاطعهم الخاصة مع سيارة BMW iFE.20 ضمن أجواء فريدة.

 

التعليقات