الرجوب: صمت العالم الإسلامي يشجع الاحتلال على مزيد من التنكيل

رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة حماي الشيخ نايف الرجوب أن اقتحام المسجد الاقصى هو جريمة تتجدد يوميا على مرأى ومسمع العالم العربي والإسلامي.

وأوضح الرجوب، في تصريح وصل "دنيا الوطن" أن أطماع اليهود تتجدد مع مثل هذه الاقتحامات خاصة في ظل استمرار لامبالاة العالم العربي بمعاناة القدس والاقصى.

وتابع: "يستغل الاحتلال هذه الحالة ويقدم على مزيد من الانتهاك والتنكيل بالمقدسات الإسلامية، حيث يسعى لفرض واقع جديد مشابه لما تم فرضه على الحرم الابراهيمي في الخليل من تقسيم زماني ومكاني للمسجد تمهيدا لتحويله إلى كنيس يهودي خالص".

ولفت إلى أن الموقف العربي والإسلامي المريب أيضا يشجع الاحتلال على مزيد من الانتهاكات لتنفيذ مخطط الاحتلال بهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم بدلا عنه.

ونوّه الرجوب إلى أن المسؤولية عن الأقصى مطلوبة من كل الشرفاء في العالم الإسلامي، مشددا على ضرورة أن يكون لهم موقف إيجابي داعم تجاه المسجد الأقصى.

وحيّا الرجوب كافة المرابطين في المسجد الأقصى كونهم خط الدفاع الأول عنه والسند الحصين له في ظل تهميش العالم بأسره لقضيه القدس، مطالبا العالم بأسره إعادة النظر في سياساته تجاه القدس لمنع تدهور الأوضاع هناك.