عاجل

  • وزير خارجية الأردن: جهودنا مستمرة لترجمة الرفض الدولي لقرار ضم أراض فلسطينية محتلة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: أكثر من 200.000 إجمالي الوفيات في أوروبا

  • إعلام إسرائيلي:الموافقة على بناء 240 وحدة استيطانية بمنطقة مجمع مستشفى "شعاري تسيدك" القديم بالقدس

لسبب غريب.. سيدات الصين يحرصن على تطويل شعرهن

لسبب غريب.. سيدات الصين يحرصن على تطويل شعرهن
في حين أن هناك الكثير من السيدات، لا يطيقن تطويل شعرهن، يوجد في الصين عدد من النساء اللاتي اتبعن مثل "الشعر تاج المرأة وزينتها"، فبذلن جهدا كبيرا لإنقاذ كل شعرة نمت على رؤوسهن.

وسلط موقع "يونيليد" الضوء، على التزام عدد من النساء في جنوب الصين، بتقاليد الحفاظ على تطويل شعرهن ونموه دون انقطاع طوال حياتهن، حيث يؤمنن بمقولة "كلما كان الشعر أطول، كلما عاشوا أكثر".

والتقط مصور يدعى كاميرون هاك، عدة صور لنساء وصل طول شعرهن إلى مترين، فضلا عن حرصهن على الاحتفاظ بكل شعره سقطت منهن خلال التسريح بالفرشاة، ما يؤكد أنه ثمين بالنسبة إليهن.

وقالت إحدى السيدات الصينيات، وتبلغ من العمر 61 عاما، إن شعرها يبلغ طوله 160 سم، ولم تقصه إلا مرة واحدة، تماشيًا مع التقاليد، التي تجبر الفتاة عندما تصل إلى عمر ال 18 عاما، إلى قص شعرها، كدليل على بلوغها سن الرشد.

وأضافت أن بناتها يتبعن خطواتها، ويسيرن على دربها بالمحافظة على تطويل شعرهن، مؤكدة أنها لا زالت تحتفظ بالشعر المتساقط بعد أكثر من 40 عامًا، وتضعه في قطعة قماش سوداء تغطي رأسها.

وأشارت إلى أنها تتبع نظامًا صارمًا في غسل شعرها والمحافظة عليه، فتغسل شعرها كل يومين أو ثلاثة أيام وتستخدم الماء من البئر الموجود في المدينة.

فيما أكدت عدد من النساء أنهن يستخدمن الماء الذي غسلن فيه الأرز لغسل وتنظيف شعرهن، وإبقائه لامعًا.





التعليقات