برغوث : الرئيس عباس أرشدنا الطريق لإنهاء الانقسام ، فلماذا نتلكأ؟

برغوث : الرئيس عباس أرشدنا الطريق لإنهاء الانقسام ، فلماذا نتلكأ؟
رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس لم يترك مجالا ، ولم يدخر جهدا في محاولاته الحثيثة والمتواصلة لطي الصفحة السوادء في تاريخ شعبنا الفلسطيني وإنهاء الانقسام ،وتحقيق الوحدة الوطنية ، فأطلق المبادرات والاقتراحات واللقاءات حتى وصل بعضها لتوقيع الاتفاقات ... وعندما تبين ان جميع تلك المحاولات باءت بالفشل ، أعلن سيادته عن انتخابات عامة يقول فيها الشعب كلمته ويختار ممثليه كمخرج منطقي لوضع شاذ طال أمده،وتركت آثاره المأساوية على شعبنا الويلات في جميع المجالات .

وأضاف برغوث ، يتفق الجميع على أن الانتخابات الفلسطينية العامة ربما تكون المخرج الوحيد من الانقسام وازماته ، بعداستنفاذ كافة الوسائل والاجراءات في محاولات لانهائه ، ولمافشلت أصبح من الضروري ، بل ومن الواجب الرجوع للشعب .

ولفت برغوث ، قد يكون منافيا للمنطق ادعاء الحرص على الانتخابات لانهاء الانقسام ،وفي نفس الوقت الاجتهاد في خلق تبريرات وأعذار لتعطيلها وعدم تنفيذها ، فطالما كنا متفقين على المبدأ ،فلا نجعل من آليات التنفيذ أو ترتيب البدء بالانتخابات ( التشريعية أولا أم الرئاسية ) أسبابا واعذارا لعرقلة الطريق الواضح للخلاص ، والشروع في مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه قضيتنا ومشروعنا الوطني.