خدمات رفح واتحاد الشجاعية في مواجهة نارية والشاطئ لاجتياز الطواحين

خدمات رفح واتحاد الشجاعية في مواجهة نارية والشاطئ لاجتياز الطواحين
رام الله - دنيا الوطن
 تنطلق مساء اليوم السبت 19-10 منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري الدرجة الممتازة بغزة؛ في محطة جديدة تشهد العديد من المباريات القوية, والتي قد تسفر عن حدوث بعض التغيّرات في أوضاع الأندية سواء لجهة اندية المقدمة والصراع على القمة، أو التي تحاول تامين نفسها مبكرا، وفرق المؤخرة التي تحاول الهروب من قاع الترتيب من جهة أخرى, ما يجعل الجولات القادمة ننتظر صراعات قوية في الأسابيع المقبلة.

السبت19-10

خدمات رفح × اتحاد الشجاعية

على ملعب رفح البلدي سوف يرتحل فريق اتحاد الشجاعية ليخوض اصعب مواجهاته هذا الموسم في مواجهة المتصدر الاخضر الرفحي في لقاء يعادل فيه الفوز بستة نفاط ويسعى الفريق الرفحي ايضا للفوز به من اجل الابتعاد بالقمة لكن الفوز به لن يكون بالأمر السهل بعد ان تلقى الفريق ضربة موجعة جديدة بإصابة نجم الفريق شرف حسنين بكسر بالكتف في المران الأساسي للفريق وغيابه لثلاثة أسابيع ،كما سيفتقد الفريق خمسة لاعبين دفعة واحدة  من ركائزه الأساسية بغياب معتز النحال؛ لتراكم البطاقات الصفراء وحارسه محمود الجزار لظروف مرضية ومحمد حجاج لنفس السبب و شرف حسنين للإصابة، وعدم مشاركة نجمه عماد فحجان الذي تعرض لإصابة قد تستدعي غيابه ،اما الشجاعية فرصيده 12 نقطة فهويحتل المركز الرابع.

خدمات الشاطئ ×اتحاد خان يونس

 وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط غزة يلتقي فريق خدمات الشاطئ واتحاد خان يونس تنفيذا لعقوبة الاتحاد على فريق خدمات الشاطئ وهي بلا شك  مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها،نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين وتذبذب ادائهما من مباراة لأخرى،ويسعى الشاطئ الى تحقيق الفوز من اجل الاحتفاظ بأمل المنافسة والوصول الى النقطة الخامسة عشرة بعد تعادله في الجولة الماضية امام اتحاد الشجاعية, ورصيد 13 نقطة في المركز الثالث, وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للجولة السابعة تواليا. فيما الطواحين يسعى هو الاخر من اجل التقدم بعد ان خسر في الجولة السابقة امام الهلال، أما اتحاد خانيونس,فلا يزال يعاني وقد تزداد وضاعه سوءا في الأسابيع القادمة. 

الاحد 20-10

بيت حانون الرياضي× شباب رفح

على ملعب بيت حانون الرياضي بمحافظة شمال غزة يستضيف فريق بيت حانون الرياضي الزعيم الرفحي في مواجهة تكتسب أهميتها من طموح الفريق الوافد الجديد والفريق الرفحي الساعي الى اعادة الهيبة بعد ان تراجعت نتائجه في الاسابيع الماضية وبات يحتل مركزا لا يليق بتاريخه والقابه امام الفريق الطموح بيت حانون الرياضي فيهو يسعى الى وقف التراجع وتدهور نتائجه في الجولتين الماضيتين، ويدخل الفريق الرفحي المواجهة بمدرب جديد هو الكابتن محمود المزين, أما "الحوانين" فقد تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السادس.

الاهلي ×شباب جباليا

وعلى ملعب فلسطين بغزة يستضيف الاهلي الفلسطيني فريق ثوار الشمال شباب جباليا في مواجه يسعى الفريقان الى تحقيق الفوز بها من اجل الظفر بالست نقاط خاصة ان المستضيف حقق الفوز في لقائه الاخير، ويسعي الى التقدم صوب الامان مبكرا ،فيما فريق ثوار الشمال يسعى الى التقدم في المنطقة الدافئة ، ومن ثم اقتحام مربع الكبار خاصة وان لدية تشكيلة متنوعة من اللاعبين القادرين على تحقيق اهدافه ويتواجد "ثوار الشمال" برصيد 9 نقاط في المركز السابع, ويكون أكثر الفرق تعادلا هذا الموسم بـ6 مباريات, في حين حافظ خدمات رفح على الصدارة برصيد 15 نقطة, وهذا هو المهم بالنسبة للفريق, خاصة أنه لم يتلق أي خسارة حتى الآن, شأنه شأن شباب جباليا أيضا اما الأهلي فرصيد""5 نقاط ليخرج من قاع الترتيب ويصبح في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

الاثنين21-10

الهلال ×غزة الرياضي

على ملعب فلسطين بمدينة غزة يلاقى فريق الهلال الطموح جاره الجريح غزة الرياضي الذي يحتل مؤخرة الترتيب بعد تراجع نتائجه، وبات في وضع حرج وبلا شك فان الهلال يسعى الى التعمق في المنطقة الدافئة بعيدا عن أي اعتبارات اخرى، وهو في حالة نشوة بعد ان حقق الفوز في الجولة السابقة على الطواحين بخان يونس بنتيجة(2-1), جعله يهرب من المراكز المتأخرة بجدول الترتيب مؤقتا وبات رصيده 7 نقاط وارتقي للمركز الثامن, في حين تراجع "الطواحين" للمركز العاشر برصيد 5 نقاط. وهذا الانتصار للهلال جاء في وقت مناسب للغاية, سيجعل الفريق ينتفض أكثر في الجولات المقبلة،أما غزة الرياضي فأضحى يعاني من جولة لأخرى,وذلك يرجع لعدم تعاقد النادي مع اللاعبين في المراكز التي كان يحتاجها الفريق.

شباب خان يونس× الصداقة

وتختتم منافسات الجولة مساء على استاد خان يونس يستضيف فريق النشامى صاحب المركز الثاني فريق المدفعجية الغزي في واحدة من اقوى اللقاءات؛ نظرا لما يضمه الفريقان من نجوم اضافة الى وجود الحافز لفريق شباب خان يونس صاحب المركز الثاني على الترتيب ويسعى للانقضاض على القمة منتظرا نتيجة المتصدر خدمات رفح وهو يتواجد في وصافة الترتيب حاليا, أما "الزعيم" الرفحي فبقي بعيدا عن مستواه الحقيقي, ولا يزال يدفع الفريق ثمن تخليه عن العديد من لاعبي "الخبرة" واعتماده على الناشئين. ،اما الصداقة فهو يسعى لمواصلة عروضه القوية للأسبوع الثالث تواليا, بعدما حقق فوزا ثمينا على غزة الرياضي "الجريح" (2-1), وهو ما جعله يغادر المراكز المتأخرة, ويصل للمركز الخامس حاليا برصيد 11 نقطة, بينما بقي "العميد" يعاني وتذيل جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.وبات يؤدي بشكل قوي على صعيد النتائج, لينجح في دخول المراكز المتقدمة.

مشاهدات من الجولة السابقة

-انفردت ثلاثة أندية برقم قياسي مميز, عقب نهاية الجولة السابعة حيث الثلاثي خدمات رفح وخدمات الشاطئ وشباب جباليا, رقما قياسيا, بعدم تلقيهم الخسارة, عقب مرور 7 جولات من الدوري.

-يتصدر خدمات رفح الترتيب برصيد 15 نقطة, بعد فوزه في 4 مباريات, وتعادله في 3, أما الشاطئ فلديه 13 نقطة في المركز الثالث, من 3 انتصارات, و4 تعادلات, في حين يملك شباب جباليا 9 نقاط في المركز السابع, من فوز واحد, و6 تعادلات.

-كان شباب خانيونس أكبر المستفيدين من نتائج هذا الأسبوع, بعدما حقق فوزا قاتلا على منافسه شباب رفح (1-0).وأسهم هذا الفوز في ارتقاء "النشامى" للمركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة, بينما بقي رصيد "الزعيم" 6 نقاط في المركز التاسع.

-أهلي غزة والهلال تذوقا "طعم" الانتصار الأول له هذا الموسم, وكانا خارج قواعدهما الاول جاء على حساب بيت حانون الرياضي "الجريح" والثاني على اتحاد خان ونس بنتيجة(2-1).



التعليقات