عاجل

  • نائب وزير الجيش آفي ديختر: لا يوجد شروط لوقف إطلاق النار

  • الهندي: لن يجني العدو من سمومه سوى الخيبة والفشل

  • الهندي:الحاضنة الشعبية التي خرجت بعشرات الآلاف بوداع الشهداء تؤكد على تمسكها بخيار الجهاد والمقاومة

  • الهندي: نؤكد أن فصائل المقاومة وحدة واحدة قوية بوحدتها وتنسيقها

  • وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن:آمل أن نستمر بسياسية الاغتيالات التي أثبتت أنها تحقق الردع

إصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات الجمعة في الضفة وغزة

إصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات الجمعة في الضفة وغزة
صورة ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أصيب العشرات من المواطنين جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات ومسيرات الجمعة في الضفة وقطاع غزة.

فمن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، عن إصابة العشرات من المشاركين في مسيرات العودة جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت الوزارة، إن "طواقمها تعاملت مع 69 إصابة بجراح مختلفة؛ بينهم 26 بالرصاص الحي"، جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في فعاليات الجمعة الـ79 لمسيرة العودة شرق قطاع غزة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم الجمعة "لا للتطبيع"، تأكيد منها على رفض الشعب الفلسطيني كافة "أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والإعلامي والرياضي".

وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل متضامن أجنبي، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية شرق قلقيلية، المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما، لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، ونصبت كمينا لهم أسفر عن اعتقال متضامن إسباني، وإصابة شاب ومتضامن آخر بجروح طفيفة خلال ملاحقة جنود الاحتلال لهما.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي ذات السياق، اعتدت قوات الاحتلال على مواطنين ومتطوعين أجانب، ومنعتهم من قطف الزيتون في أراضي بورين جنوب نابلس.










التعليقات