اختتام دورة المرحوم تيسير جابر للناطقين الإعلاميين للاتحادات والأندية الرياضية

رام الله - دنيا الوطن
اختتم الاتحاد الفلسطيني للاعلام الرياضي، دورة المرحوم تيسير جابر، للناطقين الإعلاميين للاتحادات والأندية الرياضية، بمقر نادي خدمات الشاطئ، بمدينة غزة.

ومن المقرر ان يقام الحفل الختامي للدورة، يوم الثلاثاء القادم، في قاعة اللجنة الأولمبية.

وشارك في الدورة التي استمر ثلاثة أيام، أكثر من 30 اعلامي وإعلامية من مختلف الاتحادات الرياضية والأندية، إضافة لزملاء اعلاميين أبدوا رغبتهم بالمشاركة.

وأشرف على اليوم الثالث والأخير من الدورة، المحاضر الدكتور اسلام أبو صقر، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، وركز في هذه المحاضرة التي استمرت لأكثر من 3 ساعات على اللغويات والأعداد والأخطاء اللغوية الشائعة.

في السياق، أشاد المشاركين بالدورة وبالمساقات الدراسية للمتدربين، والتي ستعود عليهم بالنفع في مجالهم الإعلامي.

وقال الاعلامي أحمد عبد طافش ممثل الاتحاد الفلسطيني لالعاب المضرب، إن الجميع خرج بالفائدة المرجوة من الدورة، سواء فيما يتعلق بكيفية تحرير الخبر وصياغته وكيفية نقله بسلاسة للجمهور بدون تعقيد، كما تعلمنا كيفية الوقوف والظهور امام الجمهور ووسائل الإعلام والحديث معهم بكل طلاقة وأريحية، وايضا التدقيق اللغوي ونطق الأرقام لشكل صحيح

وحث طافش اتحاد الاعلام على المزيد من الدورات التدريبية المتخصصة.

من جهتها، أعربت ديانا ابوعمرة ممثلة اتحاد البيسبول والسوفتبول عن رضاها للدورة، مؤكدة أنها اكسبت قدراً كبيراً من المعلومات التي ستفيد الناطق الإعلامي، خاصة ما يتعلق بكيفية نقل الأخبار للجمهور بسلاسة ووضوح وكيفية تحريرها.

وطالبت أبو عمرة اتحاد الاعلام بالمزيد من الدورات المتخصصة في اللغة العربية، والتحرير صحفي، وكل ما من شأنه ان يساهم في تطوير أداء الناطق الإعلامي.

التعليقات