مافينير تطلق حل شبكة النفاذ الراديوي بالكامل المتوافق مع الجيل الرابع/الجيل الخامس

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "مافينير"، الشركة المزودة لبرمجيات الشبكات، ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، وهي البائع الوحيد في القطاع للحلول المتكاملة القائمة على السحابة لمزودي خدمات الاتصالات، عن إطلاق وتوفير حل شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة "أوبن آر إيه إن" الافتراضية تماماً والعاملة بتقنيات الجيل الرابع/الجيل الخامس. وبات بإمكان المشغّلين الآن تطوير شبكاتهم  لتصبح حلاً مستقلاً عن الأجهزة، وفعالاً من حيث التكلفة بحيث تكون جاهزة للجيل الخامس من خلال ترقية البرمجيات.

ويوسّع حل شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة من "مافينير" من نطاق الفرضنة لتصل إلى حافة الشبكة، ويقدم تمايزاً استراتيجياً وذلك من خلال تمكين الوحدات الراديوية البعيدة ("آر آر يو") متعددة المصادر من العمل مع برمجية "كلاود بايز باند" الافتراضية عبر شبكات الإيثرنت "فرونت هول" ("إف إتش")، باستخدام واجهة شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة "أو-آر إيه إن"، متجاوزاً بذلك القيود التقليدية لمواصفات الحديقة المسورة الخاصة المستخدمة من قبل بائعي المعدات التقليديين الآخرين. ومن بين أبرز المزايا الجديدة:

·       دعم للبنية الراديوية "أو-أر إيه إن 7.2" مع الواجهات المفتوحة

·       دعم لبنية "3 جي بيه بيه" بالتقسيم 2 مع الواجهات المفتوحة

·       إمكانية التطوير والاستقلالية عن المعدات الخاصة ، إضافة إلى قصر وقت دخول المزايا الجديدة إلى السوق

·       القدرة على مركزة موارد الوحدة الموزعة ("دي يو") والوحدة المركزية ("سي يو") للنطاق الأساسي

·       تمكين التطوير الديناميكي لنمو القدرات، والوفورات في التكاليف التشغيلية وتكاليف الصيانة، والبساطة

وقال بارديب كوهلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"مافينير" في هذا الإطار: "نواصل تقاليدنا في قيادة فرضنة تطبيقات الشبكات الرئيسية. ونحن اليوم جاهزون لجلب تكنولوجيا شبكة النفاذ الراديوي الافتراضية ’في آر إيه إن‘ إلى السوق، مسلحين بخبرتنا في كوننا أول من أطلق بنجاح الحلول الافتراضية مثل شبكات التطور طويل الأمد ’في أو إل تي إي‘، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات الإنترنت اللاسلكية ’في أو واي فاي‘، والنظام الفرعي القائم على بروتوكول الإنترنت للوسائط المتعددة ’آي إم إس‘، والمراسلة المتطورة ’آر سي إس‘، ومراقبة حدود الجلسة ’إس بي سي‘، وحزمة البيانات المتطورة الأساسية ’إي بيه سي‘، فضلاً عن البوابات الأمنية الافتراضية، وبوابات ’هوم نود بي‘ وغيرها خلال السنوات الـ10 الماضية". وأضاف قائلاً: "يحتاج المشغلون إلى خيارات بديلة عن البائعين التقليديين، ولا سيما في الدول التي تعاني من القيود، وبصفتنا شركة تتخذ لنفسها مقراً رئيسياً في الولايات المتحدة، فنحن ذلك البديل. ومن خلال حافظتنا الافتراضية المتكاملة وخبرتنا مع جميع مكونات الشبكات الرئيسية، فإننا نتمتع بمكانة تؤهلنا لتمكين العملاء من تطوير شبكاتهم بفضل حل موثوق ومتكامل تم اختباره، يتفادى استخدام المعدات الخاصة وتكاليف الدمج المفرطة، وهو قابل تماماً للتحديث ليلائم الجيل الخامس من خلال ترقية البرمجيات."

لمحة عن شركة "مافينير"

تُعتبر شركة "مافينير" الشركة الوحيدة في القطاع التي تقدم البرمجيّات والحلول المتكاملة للشبكات القائمة على السحابة. وتركّز الشركة على تسريع عمليّة تحوّل برمجيات الشبكات وإعادة رسم معالم اقتصاديات الشبكات لمزودي خدمات الاتصالات من خلال تقديم حافظة منتجات متكاملة عبر مختلف طبقات البنية التحتيّة للشبكات. وابتداءً من طبقات الخدمات والتطبيقات لشبكات الجيل الخامس ووصولاً إلى البنية الأساسية للحزمة "باكيت كور" وشبكة النفاذ الراديوي "آر إيه إن"– تحتل "مافينير" مكانة ريادية في مجال حلول الشبكات المتطورة والقائمة على السحابة، ما يُوفّر تجارب مبتكرة وآمنة للمستخدمين النهائيين. ومن خلال الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال خدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات التطور طويل الأمد ("في أو إل تي إي")، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات الإنترنت اللاسلكية ("في أو واي فاي")، والمراسلة المتطورة ("آر سي إس")، والهوية المتعددة "مالتي آي دي"، وحزمة البيانات المتطورة الافتراضية الأساسية ("في إي بيه سي")، وحلول شبكة النفاذ الراديوي الافتراضية، تسهم "مافينير" في تسريع عملية تحول الشبكات لما يزيد عن 250 عميلاً من مزودي خدمات الاتصالات في أكثر من 130 بلداً، مقدمةً خدماتها لأكثر من 50 في المائة من المشتركين في العالم.