السفير عبدالهادي يطلع سفير روسيا على آخر تطورات الأوضاع بفلسطين

السفير عبدالهادي يطلع سفير روسيا على آخر تطورات الأوضاع بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى سوريا الكساندر يفيموف، على الأوضاع في فلسطين خاصة ما تمارسه قوات الاحتلال من جرائم بحق أبناء شعبنا المستندة إلى الدعم الأميركي، الذي يمنحها حصانه ورعاية.

وأكد أن استمرار الاحتلال الاعتداء على الأماكن المقدسة وبناء المستوطنات سيجر المنطقة نحو حرب دينية وموجة جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

كما تطرق عبد الهادي إلى قرار الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بإجراء انتخابات تشريعية تليها رئاسية، مضيفاً: إن الانتخابات هي مدخل لتحقيق الوحدة الوطنية، واستحقاق شعبي وجماهيري وديمقراطي، ومطلب وطني.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، اليوم الخميس، آخر التطورات السياسية الراهنة والمستجدات الإقليمية والدولية.

وبالنسبة للأزمة السورية أكد الجانبان بان من حق سوريا فرض سيادتها على كامل أراضيها ورفض أي تدخل خارجي واحترام السيادة السورية.

ومن جهته أشار السفير الروسي إلى أن المجتمع الدولي أصبح يدرك تماماً الأسباب الحقيقة التي تقف عائقاً أمام عملية السلام، مؤكدا على موقف بلاده الداعمة لحل القضية الفلسطينية على أساس عادل يضمن للشعب الفلسطيني حقه بتقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: لم نطلع على شيء اسمه صفقة القرن لأنها حسب التسريبات تخالف قرارات الشرعية الدولية و نرفضها.

التعليقات