وفاق تنظم حفل انطلاق مشروع تحسين الوضع النفسي بالمال مقابل العمل

وفاق تنظم حفل انطلاق مشروع تحسين الوضع النفسي بالمال مقابل العمل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل، صباح اليوم الخميس ، حفل انطلاق مشروع تحسين الوضع النفسي الاجتماعي والصحة السلوكية للأطفال والنساء والرجال من خلال المال مقابل العمل للخريجين الشباب جنوبي قطاع غزة ، المشروع يعمل على توفير فرص عمل لعدد 106 خريج وخريجة من عمر 18- 34 سنة على مستوى محافظتي رفح وخان يونس، سينفذ على مرحلتين كل مرحلة لمدة 6 شهور. 

المرحلة الاولى ستستهدف 68 خريج وخريجة بدءا من تاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2019 حتى 19 نيسان/ أبويل 2020 يأتي المشروع ضمن منحة مشروع غزة الطارئ –مكون المال مقابل العمل- والذي يديره مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC) وبتمويل من البنك الدولي. 

وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتنفيذ مع 15 مدرسة حكومية بالإضافة الى 9 مؤسسات من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة رفح وخان يونس وجزء منه في جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل .

وذلك بهدف تأهيل وتوعية النساء ضحايا العنف نفسيا واجتماعيا من خلال الزيارات الميدانية وجلسات الارشاد الفردي والجماعي، بالإضافة الى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المعرضين للعنف في المدارس من خلال عقد لقاءات مع اولياء الامور وتنفيذ جلسات مشتركة بين اولياء الامور وأبناءهم  ايام مفتوحة للأطفال وذويهم. كما طاقم المشروع على تشكيل لجنة وساطة مجتمعية هدفها الاسمى التدخل والتعامل مع قضايا الاطفال لحلها.