انطلاق مسابقة أميرة الصحة في فلسطين للموسم الثالث علي التوالي

انطلاق مسابقة أميرة الصحة في فلسطين للموسم الثالث علي التوالي
رام الله - دنيا الوطن
ومن جديد غزة علي موعد لاحتضان الحدث الأكبر الخاص بنساء فلسطين ..حيث أزاح الدكتور محمود عبد اللطيف الشيخ المدير العام لمركز ابن النفيس للنباتات الطبيعية والمكملات الغذائية علي الستار عن انطلاق مسابقة أميرة الصحة في فلسطين للعام 2019 ...ومن الجدير ذكره أن هذه المسابقة هي الأولي علي مستوي العالم التي تحمل لقب أميرة الصحة وقد لاقت مشاركة ضخمة من جميع النساء واستحسان من مؤسسات المجتمع المدني ....وتقام في فلسطين للعام الثالث علي التوالي .

حيث أعلن الدكتور محمود عبد اللطيف الشيخ علي عن انطلاق مسابقة أميرة الصحة للعام 2019 في فلسطين في 26 أكتوبر والذي يصادف اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية وقد جاء اختيار ابن النفيس لهذا التاريخ لأنه يعد محطة مهمة في تاريخ نساء فلسطين حيث لأول مرة بالتاريخ يكون هناك يوم وطني للمرأة في فلسطين و ايمانا بدور النساء المهم في تغير ثقافة المجتمع نحو الافضل أقام ابن النفيس مسابقته هذا العام بالتزامن مع اليوم الوطني لنساء فلسطين ،ولأنه يهدف للوصول بالنساء لصحة اجمل وحياة أبهي ضمن تحسين مفهوم الغذاء الصحي للمجتمع حيث تستهدف في مسابقته كل نساء فلسطين بالوطن والشتات .

وقد أفصح دكتور الشيخ علي عن معايير مسابقته لهذا العام حسب الفئة العمرية ومؤشر كتلة الجسم والتوزيع الجغرافي .

وسوف يواكب برنامج المسابقة الغذائي برنامج دعم نفسي للنساء المشاركات وورشات عمل تدريبية وجلسات حوارية حول تبادل الخبرات بين المشاركات لتعزيز مبدا المنافسة الايجابية نحو صحة افضل لنساء فلسطين .

وهذا ومن المقرر أن تتكون المسابقة مراحل يشرف علي كل مرحلة لجنة تحكيم مختصة يتم من خلالها التصفيات وصولا للمرحلة الأخيرة وهي مرحلة تتويج أميرة الصحة في فلسطين والتي ستتوج من خلال مهرجان وطني اقليمي دولي كبير في شهر مارس 2020 ليعلن عن أميرة الصحة في فلسطين للعام الثالث علي التوالي.


 هذا ومن المقرر أن يعقد مركز ابن النفيس مؤتمر صحفي للإعلان عن الجهات الراعية ولجنة التحكيم في مسابقة أميرة الصحة في فلسطين للعام 2019.