أطفالك لا يحبون البيتزا المنزلية؟ إليك الحل

أطفالك لا يحبون البيتزا المنزلية؟ إليك الحل
تعبيرية
لعلكِ تتساءلين في كل مرة تقومين فيها بإعداد البيتزا لأسرتك، عن سر الاختلاف الكبير بينها وبين البيتزا التي تباع في المطاعم.

 ولعل الإجابة تكمن في بعض الأخطاء التي ترتكبينها بدون قصد. في التالي نحدد لك هذه الأخطاء حتى تتجنبيها في المرة المقبلة، ونضمن لك أن أطفالك لن يتناولوا بيتزا المطاعم من جديد بحسب مجلة روتانا:

- عليك قبل أي شيء اختيار نوع الدقيق المناسب لعجين البيتزا، وينصح خبراء الطبخ باستخدام دقيق القمح الأبيض، أو الدقيق الذي تزيد نسبة الغلوتين فيه عن 11%.

- اتركي العجين يرتاح لفترة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة، لتقوم خميرة الخبز بدورها. لا تستخدميها فوراً وكذلك لا تتركيها ترتاح لوقت طويل.

- تجنبي فرد العجين بأدوات المطبخ المخصصة لذلك -كالشوبك أو النشابة- واستخدمي كفيك لهذه المهمة، حتى يحتفظ العجين بالهواء داخله، فتحصلي على بيتزا هشة ولذيذة.

- اعدي صلصة البيتزا قبلها بوقت كافٍ، واحرصي على أن تكون خالية من السوائل، ولا تقومي بوضعها على العجين وهي ساخنة، حتى لا تتلفه.

- لا تفرطي في وضع المكونات على سطح البيتزا، زيادة وزن المكونات من صلصة وجبن وخضروات ولحوم سيتسبب في فساد العجين.

- جزء كبير من نجاح البيتزا متوقف على ضبط حرارة الفرن بشكل مناسب، ضعي البيتزا في فرن لا تقل حرارته عن 180 درجة، وكوني حريصه على ألا ترفعي درجة الحرارة العلوية حتى لا تحترق المكونات.

التعليقات