5 فوائد مذهلة لبذور الخروع لم تعرفوها من قبل

5 فوائد مذهلة لبذور الخروع لم تعرفوها من قبل
تعتبر بذور الخروع من أنواع البذور الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية. ويعود أصل نبتة الخروع لمنطقة شرق أفريقيا، ولكنها تنمو أيضا بشكل كبير في شبه القارة الهندية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. في وقتنا الحالي، يتم زرع نباتات الخروع في العديد من الولايات الأمريكية كما أن العالم شهد زيادة في الطلب عليها.

ما هي فوائد بذور الخروع؟

مكافحة الروماتيزم

بذور الخروع غنية في حمض الأوليك، حمض الريسينوليك، حمض اللينوليك وأنواع مختلفة من الأحماض الدهنية. كل هذه الأحماض مفيدة للغاية في علاج النقرس والروماتيزم.

تخفف من آلام الطمث

العديد من النساء يعانين من آلام في البطن وتشنجات في وقت الحيض وهذه الأعراض هي الأكثر شيوعا بين الفتيات في سن المراهقة أو النساء على حافة سن اليأس. كما أن النزيف المفرط يمكن أن يتسبب بفقر الدم ويؤدي إلى الاكتئاب والأرق. الّا أن حمض الريسينوليك الموجود في بذور الخروع يسيطر على تدفق الدم خلال الحيض ويخفف من الألم وكذلك التشنجات.

فعّالة في تحديد النسل

بذور الخروع تحتوي على عنصر سام يعرف باسم ريسين، وهو نوع من البروتين. ينصح خبراء الصحة بتناول جرعات صغيرة جدا من ريسين لتحديد النسل. وهو فعال كمادة مضادة للجراثيم، وبالتالي يستخدم في المواد الهلامية المنوية، المحلول والكريمات. ومع ذلك، يجب أن يأخذ الشخص حذره حول استخدامه ذلك لان كمية كبيرة منه، بحال تناولته المرأة الحامل قد يسبب الإجهاض.

تحفيز عملية الرضاعة

إن بذور الخروع يمكن أن تحفز إفراز الحليب للرضاعة ذلك لأن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الخروع تضمن إمدادات منتظمة من الحليب للأمهات المرضعات بهدف مساعدة الطفل على النمو.

الطريقة الصحيحة لتناول بذور الخروع

لبذور الخروع طريقة معيّنة وآمنة لتناولها وذلك عبر مضغ الحبة أقلّ من 6 مرّات أو بلعها بدون مضغ. ويعود السبب إلى أن بذور الخروع وبحال تمّ تحطيم القشرة الخارجية كلياً، تتسبب مادة الرسين بتسمم الشخص الذي يتناولها ما قد يكون قاتلاً في بعض الأحيان.