8 تعديلات على المطبخ تساعدك على خسارة الوزن

8 تعديلات على المطبخ تساعدك على خسارة الوزن
لا شك أن خسارة الوزن تبدأ من تحضير وجبات الطعام الصحية، وهذا يفرض الحاجة إلى إدخال تعديلات على المطبخ وطريقة إعداد الأطعمة.

وفيما يلي مجموعة من التعديلات التي يجب إجراؤها في المطبخ، بهدف التخلص من الوزن الزائد، بحسب موقع ليف سينس الإلكتروني:

1- تفريغ طاولة المطبخ
وجود الأطعمة تحت أنظارك يذكرك بأن بإمكانك تناولها، لذلك حاول أن تفرغ طاولة المطبخ ولا تترك أية أطعمة شهية عليها.

2- وضع وعاء من الفواكه والخضروات
بخلاف الأطعمة الجاهزة والمأكولات السريعة، يجب أن تبقى الفواكه تحت نظرك، فهي أطعمة صحية لا تسبب زيادة الوزن، وتزود الجسم بالألياف الضرورية لعملية الهضم.

3- استخدام المجمدة
احتفظ ببقايا وجبات الطعام في المجمدة لتناولها في وقت لاحق، لأن وضعها في الثلاجة يمكن أن يغريك بأكل المزيد منها كلما فتحت الثلاجة، في حين أن المجمدة لا يتم فتحها بشكل متكرر، وتحتاج الأطعمة إلى إعادة التسخين عند إخراجها منها.

4- إعادة ترتيب الثلاجة
احرص على وضع الخضروات والفواكه والأطعمة الصحية في المقدمة بحيث يسهل الوصول إليها، في حين أن الأطعمة الأخرى المسببة لزيادة الوزن يجب أن تبقى في الخلف بعيداً عن متناول يدك.

5- تحضير وجبات سريعة من الفواكه
من الضروري وضع وجبات من الفواكه والخضروات الطازجة في عبوات جاهزة وشفافة بشكل مسبقة، بحيث يمكنك تناولها عند الشعور بالجوع.

6- استخدام أطباق صغيرة الحجم
كلما زاد حجم الطبق ازدات كمية الطعام التي نأكلها، لذلك ينصح بوضع أطباق صغيرة على المائدة، مما يقلل من حجم وجبات الطعام.

7- تناول طعامك في المطبخ
عندما تتناول وجبات الطعام في أي مكان آخر في المنزل، مع متابعة جهاز التلفزيون أو ممارسة نشاطات أخرى، فهذا يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر.

8- تحضير المطبخ
مطبخ المرأة هو مملكتها، ومن الضروري أن يتمتع بأجواء مريحة، بحيث ترغب ربة المنزل بقضاء أطول وقت فيه لتحضير وجبات الطعام المنزلية، ويمكن إضافة بعض الديكورات وحتى إضافة جهاز تلفزيون لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات