مختص بشؤون اللاجئين يطالب (أونروا) بتحديد موعد صرف التعويضات لأصحاب المنازل المتضررة

مختص بشؤون اللاجئين يطالب (أونروا) بتحديد موعد صرف التعويضات لأصحاب المنازل المتضررة
صورة ارشيفيه
رام الله - دنيا الوطن
طالب المختص بقضايا اللاجئين الفلسطينيين الدكتور فوزي عوض (أونروا) بضرورة العمل على تحديد موعد لصرف التعويضات  لأصحاب المنازل المتضررة من جراء عدوان 2014 وفق برنامج تضعه (أونروا) وينفذ فوراً.

وأعرب عوض عن رفضه  بقاء هذا الملف في مكاتب (أونروا) وتجاهله، مؤكدا أنه يجب  النظر الي واقع هؤلاء المتضررين خاصه واننا علي اعتاب فصل الشتاء فلنتهض لنجده هؤلاء المتضررين .

وقال عوض في تصريح وصل "دنيا الوطن": "تحت اية مبرر لازالت (أونروا) تتجاهل تعويض متضرري عام 2014.. متسائلا : ألم يحن الوقت لوضع حد الي معاناتهم من كرفانات حرقت اجساد اطفالهم الي أمطار وبرد ومعاناه وامراض معدية ورطوبة بيئة معدومة صحياً  لها اكثر من خمس سنوات ؟؟  ألم يحن الوقت  الوقوف امام المسئوليه الاخلاقيه تجاة هذه العائلات التي نخر اليأس عظامهم وهم ينتظرون وعود وكاله الغوث بانهاء معاناتهم !".

وأضاف " أليس من الواجب  تحقيق حلم هذه الأسر  بأن يعيشون في بيوت اقل ما يمكن ان يتوفر فيها الشعور بالامان".

وختم عوض قائلا :" اخلاقياً وقانونياً واجتماعياً ووطنياً يجب صرف التعويضات التي حددتها (أونروا) لهذه الأسر " ، مشيرا الى أنه  في كل مره يتم التحدث مع مستشاري ومسئولي (أونروا) تبرق للاهالي ردود مليئة بالاطمئنان بأن موعد الصرف قاب قوسين او ادني ولكن في النهايه يتم تجاهل كل هذا الوعودات وكان أصحاب المنازل المتضررة من عدوان 2014".

وأكد أن المتضررين قد هددوا بخطوات تصعيدية في الأيام المقبلة احتجاجا على مماطلة وتسويف (أونروا) بعدم صرف الأموال لهم وعدم التزامها  بتعويضهم عن الأضرار التي طالت ببيوتهم (ضرر بليغ)، وفي  ومحاولة للضغط من أجل إغلاق هذا الملف الذي طال انتظاره ، والإيفاء بالوعد الذي قطعته على نفسها بتعويض المتضررين بعد قيامهم بالترميم والأصلاح لمنازلهم".