عاجل

  • أستراليا: إعادة إغلاق "ملبورن" ثاني أكبر مدن البلاد بسبب (كورونا)

  • السعودية: 3392 إصابة جديدة بـ (كورونا) و5205 حالات شفاء

تيم يبحث مع السفير الهولندي سبل دعم عمل ديوان الرقابة

تيم يبحث مع السفير الهولندي سبل دعم عمل ديوان الرقابة
رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية المستشار إياد تيم
رام الله - دنيا الوطن
بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية المستشار إياد تيم، مع سفير المملكة الهولندية لدى دولة فلسطين كيس فان بار، في مقر الديوان بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم عمل ديوان الرقابة.

وأطلع تيم ضيفه، حسب بيان للديوان، على آخر تطورات العمل الرقابي وطبيعة عمل الديوان، مؤكدا أن الديوان يعمل بشكل محايد ومستقل حرصا منه على الحفاظ على المال العام وفق استراتيجيته الخاصة في إحداث فارق في حياة المواطن.

وتطرق تيم إلى التعاون المشترك بين ديوان الرقابة ومحكمة التدقيق الهولندية، مشيرا إلى أن التعاون الإقليمي الذي يضم العديد من دول المنطقة يأتي ضمن برنامج شراكة الذي انطلق منذ العام 2016 وسيستمر حتى العام 2021، بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، بهدف المساهمة في الحكم الرشيد والخدمات العامة الفعالة والإدارة المالية العامة، خاصة في مجال وضع الخطط للتدقيق على أهداف التنمية المستدامة، خصوصا في مجال الرعاية الصحية الجيدة والرفاه، بما يضمن حياة صحية وتعزيز الرفاه للأعمار كافة.

و شكر تيم السفير الهولندي على دعم هولندا لديوان الرقابة في العديد من المجالات.

من جهته اكد السفير أهمية عمل الديوان في إرساء منظومة الشفافية والمساءلة في المؤسسات الفلسطينية، وكذلك أهمية التقارير التي تصدر عن الديوان، وأن يكون الديوان مستقلا حسب المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة.