توليا تطلق الجيل التالي من أدوات التنبّؤ النقدي بمؤتمر يورو فاينانس كوبنهاغن

توليا تطلق الجيل التالي من أدوات التنبّؤ النقدي بمؤتمر يورو فاينانس كوبنهاغن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "توليا"، الشركة المتخصصة في توفير حلول رأس المال العامل، عن إطلاق حلّ التنبؤ النقدي الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي. ويوفّر هذا الحلّ قدراً أكبر من الدقّة لتنبؤات أمناء الخزائن، إضافةً إلى الحدّ من الجهود اللازمة لإنجاز هذه الأنشطة الصعبة.

ودائماً ما يصف أمناء الخزائن التنبؤات النقدية بأنّها أهمّ أولوياتهم. ومع ذلك، تُعتبر التنبؤات عمليات تستهلك الكثير من الوقت والموارد، وغالباً ما تفشل النتائج في توقّع العجز أو الفائض بشكل دقيق.

وبالاستناد إلى بيانات الوثائق بالإضافة إلى بيانات المخاطر المعاصرة وسلوكيات الشبكة، يعتمد حلّ التنبؤ النقدي من "توليا" مقاربةً قائمة على البيانات؛ وينتج عن الجمع بين هذه المقاربة وبين محرك التعلم الآلي من "توليا" إيجاد نظرة دقيقة وموثوقة لمستقبل التدفق النقدي. وبفضل رؤية شبه آنيّة للتدفقات النقدية المستقبلية، يُمكن لأمناء الخزائن تحسين العائدات النقدية وإدارة مخاطر تداول العملات الأجنبية بكفاءة أكبر وتوقّع الاحتياجات المالية المستقبلية.

وفي هذا السياق، قال برادي كايل، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنيات في شركة "توليا": "يُعدّ حلّ التنبؤ النقدي من ’توليا‘ خطوةً طموحةً نحو تحقيق رؤية الشركة المتمثّلة في إنشاء المنصة المستقبلية لرأس المال العامل. ويُسهم دمج الذكاء الاصطناعي مع بيانات الوثائق في تحسين سرعة ودقة التوقعات النقدية بشكلٍ ملموس، ما يُتيح لأمناء الخزائن اتّخاذ قرارات مدروسة بصورة أسرع حول النقد".

ملاحظة للمحررين: تُعدّ "توليا" مزوداً رائداً لحلول رأس المال العامل وتتخذ الشركة من سان فرانسيسكو بكاليفورنيا مقراً رئيسياً لها. وبفضل مزيج فريد من منصة الذكاء الاصطناعي والأشخاص والعمليات الخاصة بها، تُساعد "توليا" الشركات على الوصول إلى القيمة المرتبطة بسلسلة التوريد الخاصة بهم عبر الانتقال من ممارسات إدارة رأس المال العامل التي غالباً ما تكون يدوية ولا تتمتع بالكفاءة إلى استراتيجيات تحسين رأس المال العامل القائمة على التكنولوجيا. 

وتتمثّل رؤية "توليا" في خلق عالم يمكن أن تزدهر فيه جميع الشركات، وتُسهم الشركة في تحرير النقد على امتداد سلسلة التوريد من خلال تمكين المشترين والمورّدين من اختيار زمن الدفع أو تلقي الدفعات. وتستخدم شبكة من 1.8 مليون شركة تقنيات "توليا"، وتعالج الشركة أكثر من 300 مليار دولار أمريكي سنوياً. 

وتضع أكثر من 120 من أكبر الشركات العالمية ثقتها بشركة "توليا" التي تتضمّن قائمة عملائها كلّاً من "إيرباص" و"أسترا زينيكا" و"نيسان" و"تيلسترا" ووكالة "كراون كوميرشال سيرفيس" التابعة لحكومة المملكة المتحدة، بالإضافة إلى شركة "فودافون". 

وانطلاقاً من تحقيقها عائداتٍ بلغت 48.8 مليون دولار أمريكي عام 2018، أُدرجت الشركة ضمن قائمة "إينك 5000" لعام 2019 للشركات الخاصة الأسرع نمواً في الولايات المتحدة.