مافينير تفوز بجائزتين في مجال الابتكار بمؤتمر الجوال بالهند 2019

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "مافينير"، الشركة الوحيدة في القطاع التي تقدم البرمجيّات والحلول المتكاملة لشبكات الجيل الرابع والخامس القائمة على السحابة لمزودي خدمات الاتصالات عن حصولها على تكريم لابتكارها المستمر. وحصدت الشركة جائزتين في مؤتمر الجوال بالهند المُنعقد في نيودلهي. وبصفتها الشركة الوحيدة في القطاع التي تقدم برمجيّات الشبكات، لطالما كانت "مافينير" رائدةً في تمهيد الطريق نحو البرمجيات والمحاكاة الافتراضية والانتقال إلى الحلول القائمة على السحابة وتقديم حلول مبتكرة بصورة مستمرة.

وبادئ ذي بدء، نالت "مافينير" جائزة مبادرة تحويل الشبكة الأكثر ابتكاراً بفضل خدمات الشبكات مسبقة الدمج الافتراضية. وتُعتبر خدمات الشبكات مسبقة الدمج مجموعةً من الوظائف البرمجية على مستوى الشركات المشغلة، حيث تُتيح للمشغلين زيادة عائداتهم بصورة سريعة عبر إطلاق قسمٍ منفصل من الشبكة لمجتمعٍ خاصّ من المستخدمين. ويمكن للمستخدمين الذين يتمتعون بشبكات قائمة استخدام هذه الخدمات لإطلاق عروض جديدة دون توزيع شبكتهم الحالية.

وبحسب حالات استخدام المشغل (أي، تقسيم الشبكة، والشبكات الخاصة، وإنترنت الأشياء)، يُمكن أن يتضمن حلّ خدمات الشبكات مسبقة الدمج حلولاً مفتوحة لشبكة النفاذ الراديويّ الافتراضي "في ران"، و/أو صميم المجموعة و/أو حزمة تطبيقات الأنظمة الفرعية القائمة على بروتوكول الإنترنت للوسائط المتعددة "آي إم إس" لإثراء الاتصالات. ومن الأمثلة الأخرى على ذلك:

·       يمكن للمشغلين الذي يبحثون عن نموذج اقتصادي جديد، استخدام خدمات الشبكات مسبقة الدمج من "مانفير" للمساعدة على خفض تكاليفهم وتوليد عائدات جديدة بسرعة ويُسر.

·       يمكن للمستخدمين الذين يتمتعون بشبكات قائمة استخدام خدمات الشبكات مسبقة الدمج من "مانفير" لإطلاق عروض جديدة دون توزيع شبكتهم الحالية للبدء في توليد عائدات جديدة بسرعة.

·       يمكن للمستخدمين الذين يتمتّعون بقاعدة صغيرة من المشتركين استخدام خدمات الشبكات مسبقة الدمج من "مانفير" لإطلاق عروضهم بأثر صغير ومنخفض التكلفة على أجهزة منخفضة السعر.

·       يمكن أيضاً للشركات الاستفادة من خدمات الشبكات مسبقة الدمج من "مانفير" للمنازل والمدن الذكية، والشبكات الدفاعية لشبكات التطور طويل الأمد "إل تي إي" الآمنة للقوافل العسكرية، والسفن السياحية للشبكات الخاصة

وبالإضافة إلى ذلك، فازت "مانفير" بجائزة المقاربة الأكثر ابتكاراً لأمن الشبكات بفضل حزمة إدارة الأمن ومنع الاحتيال. وتُعتبر هذه الحزمة مجموعة من المنتجات التي تتشارك التصميم والمبادئ التشغيلية ذاتها لمواجهة التحديات الرئيسية في مجال الأمن والاحتيال لمشغلي الجوال. ونذكر كمثال على ذلك، أمن الإشارة وتحليلات أمن الشبكة، إضافةً إلى قضايا الاحتيال الرئيسية وضمان العائدات التي يمكن معالجتها وفقاً لسيناريوهات محددة للاحتيال أو تسرّب العائدات أو وفقاً لنظامٍ كامل لإدارة منع الاحتيال (إف إم إس). ويوفّر استخدام مزيجٍ فريد من التعلم الآلي/ الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي (إم إي/ إيه آي) ومحرك قواعد مرن، ميزاتٍ كبيرة حيث يُتيح الكشف عن قضايا الأمن والاحتيال ومنعها خلال حدوثها، عوضاً عن إصدار تقارير خاملة حول المشكلة بعد معالجة بعض البيانات. وتُتيح هذه الأساليب التنبؤية للمشغلين تحقيق وفورات كبيرة في العائدات في الوقت الفعلي وتحسين تجربة عملائهم.

وفي هذا السياق، قال سانجاي باكايا، المدير الإقليمي لشركة "مانفير" الذي تلقّى الجائزة: "إنّ ’مانفير‘ شركة تشتهر بالابتكار. ونعمل على طرح تقنيات تُحدث تغييراً جذرياً للمساعدة على خفض التكاليف وتوليد عائدات جديدة وحماية وتأمين هذه العائدات. وبفضل حافظتنا الافتراضية المتكاملة وخبرتنا بجميع مكونات الشبكة الأساسية، نتمتّع بمكانة فريدة تُتيح لنا دعم مشغلي الجوال لتحويل شبكاتهم".