عاجل

  • فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات لدرجة البكالوريوس للأسرى في القدس المفتوحة

  • صحة غزة: لم يتم تسجيل إصابات جديدة بـ(كورونا) في القطاع

"قدرات" تنفذ حملة توعية حول مرض الكوليرا والدفتيريا بمدارس الحديدة غرب اليمن

"قدرات" تنفذ حملة توعية حول مرض الكوليرا والدفتيريا بمدارس الحديدة غرب اليمن
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة قدرات للتنمية والتطوير صباح اليوم حملة توعية ضد مرض الكوليرا والدفتيريا بمدارس مديرية الحوك بمحافظة الحديدة غرب اليمن بالتنسيق والتعاون مع المجلس المحلي و ادارة التربية والتعليم بمديرية الحوك .

واوضحت الاخت/ بلقيس العبسي مديرة مؤسسة قدرات للتنمية والتطوير بأن حملة التوعية اليوم ضد مرض الكوليرا والدفتيريا تأتي تزامنا واحتفاء باليوم العالمية لغسل اليدين واستجابة لحملة الطوارئ ضد المرض .

واضافت العبسي بان حملة التوعية تهدف الى نشر الوعي الصحي والنظافة الشخصية لابنائنا الطلاب والطالبات بالمدارس وكذا المعلمين والمعلمات للحد من مرض الكوليرا والدفتيريا اسبابه وطرق الوقاية منه والطريقة المثلى لغسل اليدين وأوقاتها ، كما شملت الحملة تخصيص جزء من الحصة الدراسية في المدارس المستهدفة في جميع المراحل وتنفيذ توعية داخل الصفوف الدراسية لتعزيز عملية التوعية للطلاب والطالبات .

واشارت إلى أن حملة التوعية ضد مرض الكوليرا تأتي استجابة لخطة الطوارئ من أجل الحد من مرض الدفتيريا والكوليرا والمساهمة في نشر الوعي المجتمعي حولهما .

الجدير بالذكر بأنه ارتفعت مؤشرات الاصابة بمرض الكوليرا في مناطق تهامة اليمنية ، كان ابرزها مدينة زبيد التأريخية والتي اعلنت بانها مدينة منكوبة بمرض الكوليرا حيث سجلت أعلى ارتفاع الاصابة بمرض الكوليرا بين السكان .

التعليقات