عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم

"أبو بكر" يطلع رئيس الجالية الفلسطينية في بريطانيا على أوضاع محافظة طولكرم

"أبو بكر" يطلع رئيس الجالية الفلسطينية في بريطانيا على أوضاع محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، رئيس الجالية الفلسطينية في بريطانيا وعضو المجلس الوطني خضر جريسي على أوضاع محافظة طولكرم، وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين واعتداءاته المتواصلة، من الاقتحامات والحواجز والاستيطان وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري.

جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركة كل من صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني، وحكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال، وبحضور الجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر لجريسي تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتقديره لدور الجالية الفلسطينية في الخارج من خلال حث العالم على التضامن مع شعبنا الفلسطيني، والتعريف بحقوقنا العادلة غير القابلة للتصرف.

وتحدث  المحافظ أبو بكر عن واقع محافظة طولكرم، من حيث إعداد الخطة الإستراتيجية، ودراسة واقع البيئة الاستثمارية والتي أكدت على وجود فرص للاستثمار، مشيراً إلى أن طولكرم معروفة بهويتها الزراعية، وخاصة مع توفر المياه، وخبرة المزارعين، وتوفر الأراضي، علاوة على مكانة المحافظة علمياً حيث أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات محافظة العلم والإبداع والتفوق،  علاوة على وجود عدد من الجامعات.

وبحث المحافظ أبو بكر مع جريسي عدداً من المشاريع الاقتصادية على مستوى المحافظة، ومنها مشاريع الطاقة الشمسية، وحالة النقص بالقدرة الكهربائية، والحلول والإجراءات المتبعة في هذا المجال.

من جانبه قدم  جريسي للمحافظ أبو بكر شرحاً عن فعاليات الجالية الفلسطينية في بريطانيا، للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، ونصرة قضيتنا، وتعريف الجاليات الأخرى بحقنا، وإطلاعهم على انتهاكات الاحتلال واعتداءاتهم بحق المواطنين، مؤكداً على أهمية دعم صمود أبناء شعبنا على أرضهم، وتعزيز تواجدهم وإسنادهم، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها.