تربية شمال غزة تحتفل بأطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية

تربية شمال غزة تحتفل بأطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مديرية التربية والتعليم فيشمال غزة (قسم التقنيات التربوية) بأطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية بحفلمركزي بعنوان: "نقرأ لغدٍ افضل" بحضور مدير التربية والتعليم شمال غزة أ.نبيل العرابيد ومدير دائرة المكتبات بوزارة التربية والتعليم أ. ماجد لولو، ومديرالدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، و رئيسقسم المكتبة الالكترونية بالوزارة أ. فرج السرحي، ورئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارةأ. عبد الخالق الفرا، ومشرفة المكتبات بالمديرية أ. عبير السلطان وعدد من مدراءومديرات المدارس وأُمناء المكتبات والطلبة والطالبات، كان ذلك في قاعة الانتفاضةبالمديرية.

رحب أ. العرابيد بالمشاركين في هذاالحفل التربوي الهادف، مؤكداً على أهمية المكتبات في اثراء الحصيلة المعرفيةللطلاب والمعلمين ولكافة العاملين في الحقل التربوي، كما أشار الى أن المكتبات المدرسيةمفتوحة للجميع على مدار العام ليستفيد منها كل أبناء المجتمع الفلسطيني.

وتحدث أ. العرابيد عن تطور المكتبات في المدارسالحكومية خلال العقد المنصرم بفضل القيادة التربوية الحكيمة التي لم تدخر جهداً فيتطوير كافة جوانب العملية التربوية لتواكب التقدم العلمي والتقني في تحدٍ واضح لكلالمعوقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام مؤسساتنا الوطنية.

بدوره أثنى أ. لولو على قسمالتقنيات التربوية بشمال غزة الذي يقدم نموذجا يحتذى به في مجال المكتبات المدرسيةوتفعيلها وتطوير أدائها وأشار الى وجود عدد لا بأس به من المتخصصين في علمالمكتبات الذين أثروا مجال المكتبات الذي يعتبر عنصراً مساعداً في الكثير من الأنشطةالتربوية والعلمية في المدارس لما لها من دور أساسي في اكتشاف وسقل وتنمية مواهبالطلاب المتميزين.

كما ووعد أ. لولو بتوفير كافة الاحتياجاتاللازمة للمكتبات المدرسية وأردف قائلا: أن لدينا مكتبات مدرسية هي الأفضل علىمستوى فلسطين حيث تم تطوير محتوى مكتباتنا ورفدها بالكثير من الكتب والابحاثوالرسائل العلمية الحديثة كما وتم العمل بالفهرسة الالكترونية ونعمل حثيثاً على تطويرالمكتبة الالكترونية ونسعى لمواكبة كل جديد في مجال المكتبات وتطويرها.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقراتالفنية والإبداعية التي تحث على القراءة والمطالعة، حيث تم تنفيذ اسكتش مسرحي منأداء الطالبات يتحدث عن تطور الأداء من مرحلة عمرية لأخرى بفضل القراءة المستمرة،بالإضافة إلى فقرة زجل نفذها الطلاب ومجموعة من الاناشيد.