نقابات عمال فلسطين يختتم مشاركته في المؤتمر الإقليمي لــ ITUC-AP الرابع

نقابات عمال فلسطين يختتم مشاركته في المؤتمر الإقليمي لــ ITUC-AP الرابع
رام الله - دنيا الوطن
شاركت فلسطين في المؤتمر الإقليمي لاتحاد نقابات عمال العالم فرع آسيا والمحيط الهادي (ITUC-AP)، الذي افتتحه وزير الصحه والعمل الياباني، من خلال وفد نقابي ترأسه "شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، وضم كل من الدكتور "أشرف الأعور" أمين سر الاتحاد، و"عائشه حموضة" سكرتيره دائره المرأة و"رناد يونس" من دائره الشباب.

ونظمت على هامش المؤتمر الذي تواصل على مدار يومين كاملين، العديد من ورش العمل، سيما المكرسة لموضوع مستقبل العمل، كما ناقش المشاركون في المؤتمر الذي يتخذ من العاصمة الماليزية مقراً دائماً  له، لكن هذه الدورة نظت في اليابان بدعوة من الحكومة اليابانية، العديد من الملفات ومنها تقرير الأمين العام عن فترة العمل الماضية، الذي تضمن ملخصاً للأنشطة والفعاليات المنظمة في الفترة نفسها.

كما ألقى "سعد" كلمة فلسطين في المؤتمر، وقدم درعاً تقديراً لأمين عام (ITUC-AP) السيد "شويا اشيد" وهو الذي انتخب لقياده الاتحاد خلال السنوات الأربع المقبلة. كما استمع الحضور لمداخلات وتعقيبات المشاركون بما فيها مداخلاتنا، التي تضمنت عرضاً للأحوال الاقتصادية والاجتماعية في بلدان المشاركين بالمداخلات.

وقدم الوفد الفلسطيني عرضاً موسعاً لمعاناة العمال الفلسطينيين التي تبدأ من لحظة خروجهم من منازلهم، ومرورهم بطرق الوصول غير الآمنة لأماكن عملهم وتعرضهم لخطر الملاحقة والاعتقال والقتل.

وشاركت دائرة المرأة في الاتحاد بمداخلة قيمة باللغة الانجليزية أثارت إعجاب المشاركين والمشاركات، كما تم اختيار فلسطين في كافة لجان القرارت التي صدرت عن المؤتمر، وأدانت بدورها استمرار لاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية الفلسطينية المحتلة، وطالبت بإنهاء ذلك الاحتلال، ودعت الى إقامه الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشرقيه وازاله المستعمرات وجدار الفصل العنصري.

والتقى الوفد النقابي الفلسطين العديد من الشخصيات النقابية والسياسة في آسيا ومنهم: رؤساء اتحاد نقابات عمال (اليابان باكستان أندونسيا تركيا فيجي الهند كوريا هونج كونج)

وحظيت فلسطين بمقعد نائب رئيس ومقعد شامل للمجلس العام والنواب رئيس دائرة منطقه الشرق الأوسط.