نقابة الصحفيين تستنكر استمرار اعتقال الصحفي هاني الأغا بغزة

نقابة الصحفيين تستنكر استمرار اعتقال الصحفي هاني الأغا بغزة
رام الله - دنيا الوطن
حملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة (حماس) المسؤولية الكاملة عن استمرار اعتقال الزميل الصحفي هاني الآغا، وذلك لليوم العشرين على التوالي.

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الثلاثاء، أن الأغا معتقل في ظروف سيئة بسجن تابع لجهاز الأمن الداخلي غزب مدينة غزة، مشيرةً إلى أنه يعاني تدهوراً في حالته الصحية، نتيجة عملية جراحية، أجريت له سابقاً في العمود الفقري.

وأضاف البيان: "تستنكر نقابة الصحفيين استمرار اعتقال الزميل الأغا، وتدين تصريحات داخلية غزة في عدم الاعتراف بوجود أي صحفي معتقل في سجونها، وعدم الكشف عن سبب اعتقاله أو توجيه أي اتهام حقيقي له، في مخالفة واضحة للقانون الاساسي الفلسطيني، والقوانين الفلسطينية المعمول بها، وخاصة استمرار اعتقاله من قبل جهاز أمني"، وفق البيان.

وتابع البيان: "وإزاء استمرار اعتقال الزميل الأغا المستنكر وغير القانوني، فإن نقابة الصحفيين الفلسطينيين، تطالب الأجهزة الأمنية بغزة الإفراج الفوري عنه، كما تطالب بموقف واضح من المراكز الحقوقية العاملة في قطاع غزة، إزاء استمرار عملية الاعتقال، خاصة مع رفض طلب ثلاثة مراكز حقوقية لزيارته في معتقله".

ودعت النقابة، المراكز والمؤسسات الحقوقية إلى الضغط من أجل زيارة الزميل الأغا برفقة طبيب مستقل؛ للكشف عن حالته الصحية، وتقديم العلاج اللازم له، كما تدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين إلى الضغط على حركة (حماس) من أجل الإفراج عن الزميل الأغا".

وتابع البيان: "المطلوب من حماس وقف السطوة الأمنية التي تمارسها، ووقف السطوة الأمنية التي تمارسها حركة (حماس) على الإعلاميين والصحفيين في قطاع غزة، مستغلة بعض الحوادث الأمنية من أجل التضييق على حرية الرأي والتعبير"، وفق البيان.

التعليقات