إطلاق منتج IQOS رسمياً في السوق الأميركية

إطلاق منتج IQOS رسمياً في السوق الأميركية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال عن إطلاق منتج IQOS، رسمياً في السوق الأميركية، ليكون متاحاً أمام المدخنين البالغين ممّن لا يودّون الإقلاع عن منتجات التبغ.

تأتي هذه الخطوة من "فيليب موريس" بموجب إتفاقية التسويق الحصرية التي وقعتها مع مجموعة "ألتريا Altria" الأميركيّة، وكتأكيد على ثقتها بالنجاح الكبير الذي تتوقعه بعد إطلاق منتج IQOS في السوق الأميركي، نظراً للخبرة السوقية الطويلة التي تتمتع بها مجموعة "ألتريا Altria"، فضلاً عن خبرتها في مجال البنية التحتية.

يمثل إطلاق IQOS في الولايات المتحدة الأميركية خطوة مهمة للشركة، ليشكل نقلة تاريخية نوعية في تقديم خيارات وبدائل جديدة لما يقارب 40 مليون شخص من المدخنين البالغين في الولايات المتّحدة؛ بإعتباره المنتج الرائد بتقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه كما في السجائر التقليدية.

يتميز منتج IQOS بكونه ابتكاراً حقيقياً، وهو أول منتج تبغ بتقنية التسخين حاصل على إجازة إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) لبيعه في أميركا، في نيسان 2019.

تؤكد "فيليب موريس" على أن تسويق جهاز IQOS "يُعتبر مناسباً لحماية الصحة العامة"، إثر العديد من التقييمات الشاملة التي أجرتها قبل الطرح السوقي على الجهاز الذي تم إيداع ملفّه لدى الإدارة منذ العام 2017.

 

توفير بدائل مبتكرة للمدخنين البالغين

في تعليقه، قال عمار ديرية، مدير السوق الفلسطيني لشركة فيليب موريس انترناشيونال: "يعد إطلاق منتج IQOS في الولايات المتحدة الأميركية دليلاً على إلتزام فيليب موريس بتشجيع المدخنين البالغين على التحول إلى المنتجات المبتكرة الخالية من الدخان إعتماداً على مبدأ البحث العلمي.

وأضاف ديرية: "من حق المدخنين البالغين الحصول على بدائل مبتكرة خالية من الدخان قد تكون أقل ضرراً من السجائر التقليدية، كما أن من حقهم الحصول على معلومات دقيقة حول هذه البدائل والمنتجات. كما أن وجود مزيج متناغم من التشريعات الصارمة والتي تتسم بنفس الوقت بالمرونة والمنطق، فضلاً عن التقييم الدقيق، وزيادة الوعي لدى المستهلكين، والتسويق المنظّم، فإنه يمكن لهذه البدائل والمنتجات أن تلعب دوراً محورياً في مساعدة المدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالإقلاع عن التدخين للتحول إليها باعتبارها بدائل أفضل من السجائر التقليدية."

يُشار إلى أن شركة فيليب موريس إنترناشونال قدمت مجموعة من الدلائل العلمية الشاملة لدعم طلب الشركة لدى الوكالة في فترة ما قبل طَرْح المنتج في السّوق، بالتزامن مع المراجعة المستمرة من الـــFDA لطلب الشركة لتسويق منتج IQOS في الولايات المتحدة (التي تعد ثاني أكبر سوق للتبغ بعد الصين) باعتباره "منتجاً تبغيّاً مُعدَّل المخاطر".