مركز مصادر العلائية يحيي يوم العصا البيضاء

مركز مصادر العلائية يحيي يوم العصا البيضاء
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز مصادر العلائية للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية سلسلة فعاليات توعوية في عدد من مدارس محافظة بيت لحم احياءً ليوم العصا البيضاء بهدف رفع مستوى وعي المُجتمع بأهمية هذه الأداة المُساندة التي يحتاجها كل كفيف ليحيى حياةً مُستقلةً معتمداً على نفسه.

ومركز مصادر العلائية يُحيي يوم العصا البيضاء في عِدة مدارس ومؤسسات حيث يُحيي ذوي الإعاقة هذه المُناسبة في الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام .

من جانبه تحدث مدير المركز أكرم كعابنة حول عمل المركز قائلاً " يقوم مركز العلائية بتوفير عددا من الخدمات والأدوات المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة، فقد وفر المركز خلال هذا العام ما يُقارب عشرين عصا بيضاء للمُستفيدين معربا عن امله أن تزداد هذه النسبة قريباً .

واوضح كعابنة أن العصا البيضاء تعتبر وسيلة إستقلالية للكفيف من حقه الحُصول عليها مجاناً ومن حقه أن تكون جميع المرافق مُهيأة للتعاون مع من يحملها .

وأضاف كعابنة أن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تقديم الخدمات والأدوات والاجهزة المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة البصرية لتمكينهم من الاندماج بعجلة الانتاج والتنمية .