"معاوية بن أبي سفيان"تنفذ درساً توضيحياً بمبحث اللغة العربية للصف الثاني الأساسي

"معاوية بن أبي سفيان"تنفذ درساً توضيحياً بمبحث اللغة العربية للصف الثاني الأساسي
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، درساً توضيحياً في مبحث اللغة العربية للصف الثاني الأساسي بعنوان "مصنع الألبان".

وحضر الدرس الذي نفذته المعلمة سماح الغندور، مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. ليلى مطر، ومشرفة المبحث أ. عفاف رفيع، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

ويرمي الدرس إلى تحقيق عدة أهداف من بينها أن تجيد الطالبة قراءة الدرس قراءة جهرية صحيحة ومعبّرة، وأن تعبّر عن فهمها لمضمون الدرس من خلال الإجابة على بعض الأسئلة، واستخراج بعض المهارات اللغوية الواردة في الدرس.

واستطاعت منفذة الدرس أ. الغندور ان توظف العديد من الوسائل التعليمية مثل مسرح الدمى والعرض عبر تقنية (LCD) إلى جانب استخدام أسلوب الحوار والمناقشة، والألعاب التربوية، واستراتيجية الرؤوس المرقمة وغيرها من الوسائل التربوية التي استطاعت من خلالها توصيل الفكرة الرئيسة من وراء الدرس بشكل نموذجي وهادف.

وأبدى مدير التعليم إعجابه الشديد بأداء المعلمة الغندور، مشيداً بقدرتها على توظيف الأدوات والوسائل التعليمية الملائمة لخدمة الدرس وتحقيق أهدافه التربوية.

وتمنى أ. العرابيد على جميع المعلمات والمعلمين الحذو حذو المعلمة الغندور وصولاً لخلق بيئة تعليمية مناسبة.