عاجل

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

ابو الرب يتفقد الحرم الإبراهيمي الشريف ويكرم حفظة القران الكريم في الخليل

ابو الرب يتفقد الحرم الإبراهيمي الشريف ويكرم حفظة القران الكريم في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، الحرم الإبراهيمي الشريف والتكية الإبراهيمية، واطلع على الإجراءات التعسفية التي تتبعها وتمارسها سلطات الاحتلال لعرقلة الوصول إلى الحرم وأداء الصلاة فيه .

كما قام أبو الرب بتكريم حوالي 150 من  حفظة القرآن الكريم وأوائل التجويد لعامي 2018 – 2019 "فوج المحفظة هنية السعافين رحمها الله" في الاحتفال المركزي الذي نظمته مديرية اوقاف الخليل في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

وذلك بحضور رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة ومدير أوقاف الخليل جمال أبو عرام ، ود. رفيق الجعبري ممثلاً عن محافظة الخليل، والوكيل المساعد لتحفيظ القران الكريم الشيخ عاطف صالح ومدير عام المساجد الشيخ حسن شحادة، وحشد من حفظة القرآن الكريم والمدعوين.

وبين أبو الرب، أن إسرائيل حولت الحرم الإبراهيمي الشريف إلى ثكنة عسكرية، فارضة قيوداً صارمة وقاسية بحق وصول المواطنين إليه مشدداً على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتطبيق القرارات المتعلقة بحماية وحرية الوصول الى الأماكن المقدسة. 

وأكد على دورالقيادة والحكومة التي تبذل قصارى جهدها لحماية المقدسات في ظل الحصار والاحتلال  منوها أنه رغم كل تلك الاعتداءات والظلم والعدوان إلا أن شعبنا مصمم على الاستمرار في نضاله حتى تحقيق أهدافه وطموحاته وحماية مقدساته. 

وفي احتفال حفظة القرآن الكريم وأوائل التجويد، أعرب أبو الرب عن اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقون في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال  تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم .

وأضاف، أن تخريج هذا العدد من حافظي كتاب الله  هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم  وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح مزيد من المراكز ودور القران الكريم .

 وتخلل حفل التكريم، فقرة أناشيد إسلامية، وأخرى تلاوة القرآن ، و توزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد والعاملين بتحفيظ القران الكريم .