مواصلة لدوره المجتمعي.. (بنك القدس) يرعى افتتاح جمعية تطوع للأمل بالقدس

مواصلة لدوره المجتمعي.. (بنك القدس) يرعى افتتاح جمعية تطوع للأمل بالقدس
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
شارك بنك القدس بافتتاح جمعية (تطوع) الخيرية وإطلاق أكاديمية تطوع الخيرية في القدس، والتي تهدف إلى المساهمة في بناء الأسرة المقدسية وحمايتها وتعزيز قدراتها الذاتية.

جرى الحفل موخراً في مقر الجمعية في بلدة بيت حنينا، بحضور المطران عطا الله حنا، ووزير القدس السابق، حاتم عبد القادر، وسفير منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين، أحمد الرويضي والرئيس التنفيذي لبنك القدس، صلاح هدمي، وعضو القائمة المشتركة في الداخل الفلسطيني، النائب أسامة السعدي،  وجمع غفير من الشخصيات والأهالي المقدسيين.

وقام الضيوف والشخصيات، برفقة رئيس الجمعية سلفيا أبو لبن بقص شريط افتتاح المقر والأكاديمية؛ لينطلق الحفل بالترحيب 
بالحضور.

وأعلنت أبو لبن، أن فكرة تطوع للأمل جاءت لحاجة مقدسية تهتم بالأطفال والأسرة المقدسية، الذين هم بحاجة إلى مساعدة، وسد حاجتهم، إضافة إلى فتح المجال للمرأة المقدسية؛ لتوسيع قدراتها وتمكينها والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت أبو لبن إلى جملة من المشاريع والاتفاقيات التي وقعتها الجمعية؛ لتحقيق أهدافها مع مؤسسات محلية ودولية.

ومن جانبه، قال هدمي في كلمة له: "لأننا نؤمن بالإنجازات، نلتقي اليوم هنا، لنحتفل بافتتاح مقر جمعية تطوع للأمل وأكاديميتها هذه المبادرة المقدسية، التي أقدم عليها عدد من المبادرين بالعمل المجتمعي والتعليمي في القدس، والتي تهدف إلى المساهمة في بناء الأسرة، وحمايتها وتعزيز قدراتها الذاتية".

كما أكد هدمي على أن البنك يسعى دائماً لتحقيق أكبر مساهمة في دعم ورعاية مختلف قطاعات المجتمع، والمساهمة في تحقيق تنمية فاعلة في المجتمع الفلسطيني، والمبادرة لإنجاز الأنشطة الوطنية والاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية والإنسانية.

بدورهم، أشار الحاضرين إلى أهمية هكذا جمعيات تركز على الجانب التطوعي، معتبرين أن المجتمع المقدسي بحاجة إلى مبادرات خلاقة إضافية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة الفنية والثقافية ونشرات تعريفية بمرض سرطان الثدي، كما قامت أبو لبن بتكريم عدد من المؤسسات.

يذكر، أن بنك القدس، نفّذ خلال هذا العام العديد من الأنشطة والمشاركات المجتمعية الموزعة على مختلف المحافظات، وذلك استشعارًا للواجب الوطني والاجتماعي للبنك، وتطبيقًا للمواطنة المسؤولة تجاه الظروف التي تمرّ بمكونات المجتمع.

التعليقات