معيط: نستهدف الوصول بالعجز إلى 7.2% وفائض أولي 2%

معيط: نستهدف الوصول بالعجز إلى 7.2% وفائض أولي 2%
رام الله - دنيا الوطن
أفاد وزير المالية، محمد معيط، أمس، أن الحكومة تستهدف الوصول بالعجز نهاية العام المالي الحالي إلى 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي، والحفاظ على تحقيق فائض أولي بنسبة 2% من الناتج المحلي، ومعتبراً أن تحقيق تلك المستهدفات سيعزز من تطوير الخدمات العامة ومنها الصحة وشبكات المياه والصرف الصحي وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقال محمد معيط خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالقاهرة، أمس "الدولة حريصة على استدامة الملاءة المالية لنظام التأمين الصحي الشامل، بما يجعله يتسم بالمرونة الكافية لمواكبة أي متغيرات ويضمن استمراره بكفاءة عالية". 

وأشار إلى أنه سيتم إجراء دراسات إكتوارية دورية كل 4 سنوات بحد أقصى؛ لمراجعة الاستدامة المالية والتأكد من السير على الطريق الصحيح، مع مراعاة توفير بيئة عمل جاذبة.

وأوضح أن الخزانة العامة للدولة تتحمل ثلث التكلفة المقررة لتمويل نظام التأمين الصحي الشامل، ويتم تدبير الثلث الثاني من الاشتراكات، والثلث الآخر من مصادر متنوعة على النحو الذي حدده القانون.

والجدير بالذكر أن المقر الحالي لهيئة التامين الصحي سيعمل بشكل مؤقت لحين الانتقال للمقر الرئيسي الدائم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعليقات