بحضور أحمد مراد.. فيلم "تراب الماس" يعرض في "شومان" غداً

بحضور أحمد مراد.. فيلم "تراب الماس" يعرض في "شومان" غداً
رام الله - دنيا الوطن
تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان، عند السادسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء، الفيلم المصري "تراب الماس".

الفيلم يعرض، في سينما المؤسسة بجبل عمان، وبحضور الروائي والسيناريست المصري أحمد مراد، مؤلف رواية "تراب الماس" والتي تحولت إلى فيلم سينمائي من بطولة الفنان المصري آسر ياسين. 

والفيلم تتمحور قصته حول (طه) الذي يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل مندوبا للدعاية الطبية في شركةٍ للأدوية. يتمكن طه بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها. 

في المنزل يعيش طه بصحبة أبيه القعيد. لكن تحدث جريمة قتل غامضة، تؤثر على عالم طه بأكمله إلى الأبد. ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالمٍ جديد قوامه الجريمة والفساد.

يذكر أن الفيلم الذي أخرجه مروان حامد، من بطولة آسر ياسين، وعزت العلايلي، ومنة شلبي، وماجد الكدواني ومحمد ممدوح. 

ضيف مؤسسة "شومان"، أحمد مراد، وُلد العام 1978، ودرس في مدرسة ليسيه الحرية؛ لينضم بعد ذلك للمعهد العالي للسينما ويدرس التصوير السينمائي، ثم تخرّج منه العام 2001. حصدت أفلام تخرجه العديد من الجوائز في مهرجانات أوروبية.

كما حصد جوائز عديدة منها: "البحر الأبيض المتوسط للآداب" من إيطاليا 2013، "الدولة للتفوق" 2018، "معرض كتاب القاهرة الدولي" 2013.

وتعد "شومان"؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية والفكرية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

التعليقات