مدير التعليم يجتمع بموظفي قسم الصحة المدرسية بالمديرية

مدير التعليم يجتمع بموظفي قسم الصحة المدرسية بالمديرية
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع مدير التربية والتعليم الأستاذ نبيل العرابيد بموظفي قسم الصحة المدرسية وذلك للاطلاع عن كثب على سير العمل في القسم،وشارك في الاجتماع المدير الاداري الأستاذ جواد صالحة، و رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرةعوكل وكافة العاملين في قسم الصحة المدرسية بالمديرية.

ورحب أ. عوكل بهذا الاجتماع الذييعقد في قسم الصحة المدرسية وقدم شرحاً مفصلاً عن أنشطة القسم والخطة الإداريةللقسم، وما تم تنفيذه منها والأنشطة المنوي تنفيذها خلال العام الدراسي وأعرب عنتقديره لهذا الاهتمام من القيادة التربوية والذي يعزز الروح المعنوية لدى العاملينلديه في القسم.

أكد أ. العرابيد على أهميةالمتابعة الميدانية للصحة المدرسية وأشار الى ضرورة متابعة نظافة المقصف والقائمين عليه ومتابعة توفير المياه الصحية والصهاريج ونظافتها، والتزام الطلاببالزي المدرسي والنظافة الشخصية للطالب.

 وشدد أن عمل الصحة المدرسية هو ميداني بجدارةمما يستدعي متابعة التزام المدارس بالمعايير الصحية المعتمدة من قبل الوزارة.

 وأثنى العرابيد في معرض حديثه على قسم الصحة بالمديريةمؤكداً على دوره الاساسي في العملية التعليمية.

بدوره ناقش أ. صالحة بعض بنودالخطة الإدارية للقسم مؤكداً على ضرورة متابعة تنفيذ بنود الخطة في المدارس للوصولالى بيئة مدرسية نظيفة و خالية من الأمراض مما سينعكس على المستوى التحصيليللطلاب.

كذلك أشار أ. صالحة الى البعدالنفسي لموضوع الصحة المدرسية فنظافة و رقي المدرسة وجمالها سينعكس بالضرورة علىالحالة النفسية للطلبة.

وفي الختام تناقش الجميع في مجموعةمن الأمور الإدارية والفنية التي من شأنها تطوير عمل القسم.