يستضيف مباراة الفدائي والسعودية.. تعرّف على استاد فيصل الحسيني

يستضيف مباراة الفدائي والسعودية.. تعرّف على استاد فيصل الحسيني
رام الله - دنيا الوطن
يستضيف استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام، بمدينة رام الله، غداً الثلاثاء، مباراة وصفت بالتاريخية، والتي ستجمع بين المنتخب الفدائي الفلسطيني، ونظيره السعودي، بحضور شخصيات رسمية ورياضية.

تاريخ استاد فيصل الحسيني

استاد فيصل الحسيني الدولي، يقع بلدة الرام شمال مدينة القدس، ويعتبر الملعب الرسمي للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم، سمي بهذا الاسم، نسبة إلى السياسي الفلسطيني فيصل الحسيني، عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مسؤول ملف القدس بالمنظمة.

يتسع الملعب، لـ 21 ألف شخص، و300 مقعد لكبار الشخصيات، و1500 موقع للواقفين، فيوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2008، لعبت فلسطين أمام الأردن، أول مباراة دولية على استاد فيصل الحسيني؛ لتصبح هذه المباراة، نقطة انطلاق لسلسلة من الزيارات للأندية والمنتخبات إلى أرض فلسطين، والتي كان أبرزها منتخب الإمارات الذي واجه فلسطين على ملعب فيصل الحسيني في عام 2015، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس أسيا 2019، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وكان الملعب، ترابياً ومتعرجاً وقليل الاهتمام، إلى أن أصبحت تلقى فيه المياه العادمة وغيرها من القمامات، ومؤخراً قررت لجنة (فيفا) تطوير الملعب، وبناء مدرجات له، أرضية الملعب تم تعشيبها بعشب صناعي.

التعليقات