انطلاق بعثة أعمال "المصرية البريطانية" إلي لندن نوفمبر المقبل

رام الله - دنيا الوطن
يتوجه وفد من رجال الأعمال المصريين إلى بريطانيا، نهاية نوفمبر المقبل، لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، يضم عدة قطاعات أبرزها التعليم والصحة والنقل ومقدمي الخدمات، وفقا لما نقلته صحيفة "البورصة.

قال خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، إن هناك اهتماما بريطانيا كبيرا بخصوص الاستثمار في مصر، وعلى غير المعتاد، شهد العام الجاري، تعددا من بعثات العمل المصغرة بحضور وزراء من البلدين، كان آخرها في سبتمبر الماضي، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار.

وضمت البعثة التي نظمتها الجمعية خلال العام الماضي، نحو 50 شركة مصرية، و3 وزراء مصريين هم وزراء المالية، والاستثمار والتعاون الدولى ، والصحة والسكان.

وأضاف نصير: “بريطانيا أكبر مستثمر في مصر، ويُعد أفضل سفير للاستثمار في مصر، هو المستثمر بالفعل داخل السوق المصرية، إذ أنه قادر على توضيح الصورة الحقيقية حول الأوضاع في مصر”.

ويبلغ حجم الاستثمارات البريطانية المباشرة في مصر، نحو 4.85 مليار دولار خلال 2018 ، كما حقق التبادل التجاري البيني نحو 3.07 مليار دولار خلال الفترة (يوليو – مارس) من العام المالي 2018-2019، تشمل نحو 1.73 مليار دولار واردات، ونحو 1.33 مليار دولار صادرات. وكشف نصير، عن تواصل بين الجانبين على المستوى الحكومي، بشأن إعداد اتفاقيات للتجارة، بين البلدين في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فعليًا.

التعليقات