تواصل حملة إحنا معكم لقطف الزيتون التي تنظمها الاغاثة الزراعية بالضفة الغربية

تواصل حملة إحنا معكم لقطف الزيتون التي تنظمها الاغاثة الزراعية بالضفة الغربية
رام الله - دنيا الوطن
تواصلت أمس حملة إحنا معكم لقطف الزيتون التي تنظمها الاغاثة الزراعية في ثلاث مواقع محاذية للمستوطنات في بلدة  ديراستيا بمحافظة سلفيت . حيث تستهدف الحملة المواقع  التي تقع في نقاط التماس مع المستوطنات. 

وشارك في الحملة عشرات المتطوعين المحلين والدوليين من وفرنسا وعدد من الدول الاجنبية وبالتعاون مع شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في ديراستيا وبمشاركة منسق الاغاثة الزراعية في محافظة سلفيت بكر حماد والناشط من بلدو ديراستيا رزق أبو ناصر عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني .

وقال بكر حماد مدير مكتب الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت أن الحملات التطوعية أضحت تقليدا سنويا وعرفا متبعا منذ ثمن سنوات، يهدف إلى تعزيز صمود المزارعين والوقوف في وجه الاعتداءات التي يتعرضون لها حيث أن المتطوعين  في الإغاثة الزراعية والشركاء أصبحوا يشعرون أنهم جزء من الحياة العامة التي يتعرضون لها في هذه المناطق ويبادرون في المشاركة في تلك الحملات. 

وناشد حماد كافة المؤسسات التي تعمل في العمل الجماهيري إلى الانخراط في هذه الحملات من خلال الشراكة في الإغاثة أو المبادرات الفردية لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني. خصوصا أن قطاع الزيتون يعد رافدا رئيسيا للدخل القومي ومساهما كبيرا في الاقتصاد الفلسطيني ومصدر دخل لآلاف الأسر الفلسطينية مما يستدعي حمايته ومساندته.