"اللحنة الوطنية" تستعرض أهم أهدافها في المحافظات الجنوبية

"اللحنة الوطنية" تستعرض أهم أهدافها في المحافظات الجنوبية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في المحافظات الجنوبية، صباح اليوم الأحد، في مكتب اللحنة بمدينة غزة، لقاءات مع عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية بالقطاع، وذلك بهدف إطلاعهم على أهم أعمال وأهداف اللجنة الوطنية في المحافظات الجنوبية.

 واستقبل مدير مكتب اللجنة الوطنية في المحافظات الجنوبية محمد أبو شوقة ممثلي ورؤساء مجالس إدارة المؤسسات المحلية والتي قدمت وأسهمت في واقع الحياة الثقافية والاجتماعية، وعلى رأسهم د. عادل منصور مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين بـ م.ت.ف، ود. زياد شعث مدير بنك الدم، وأ. كمال بغدادي مدير عام سلطة الأراضي ورئيس بلدية مخيم البريج سابقا، وأ. ماهر نسمان رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم النصيرات، ود. وداد الصوراني رئيس مجلس إدارة جمعية الخريجات، وأ. عرب الدالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة السنونو الثقافية، بالإضافة للأستاذة سماح أبو غياض مديرة مركز البرامج النسوية بالنصيرات.

 ونقل أبو شوقة تحيات معالي رئيس اللجنة الوطنية، عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، مشيرا لتبنيه سياسة واضحة تجاه قطاع غزة، والتي تتسم بشكل أساسي بضرورة تفعيل دورها وتطبيق أهدافها المحلية والعالمية في المحافظات الجنوبية، وذلك وفقا للسياسة العامة للقيادة الفلسطينية التي تحرص على شمول قطاع غزة في كافة الأنشطة والمشاريع الوطنية، كونها جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

 وتخلل اللقاء عروض للخطط والسياسات التي تتبناها اللجنة الوطنية، بالأضافة لأهم الأهداف الاستراتيجية لها، وأبرز الخدمات التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات المذكورة، بصفتها مؤسسات تعنى بالشأن العام، وللثقافة والتربية والعلوم دور كبير في تعزيز عملها وتحقيق أهدافها بشكل عام.