عاجل

  • السفارة الأمريكية بالقدس تُصدر تحذيراً للأمريكيين بشأن السفر للضفة وغزة

كيف تمنع (فيسبوك) من سرقة بياناتك بعد وفاتك؟

كيف تمنع (فيسبوك) من سرقة بياناتك بعد وفاتك؟
هل فكرت يومًا فيما يحدث لحسابك على فيسبوك بعد وفاتك؟ قد يعتقد البعض أن هويتهم على فيسبوك Facebook تذهب معهم إلى القبر، إلا أن هذا لا يحدث على الإطلاق، حيث يستمر فيسبوك Facebook باستخدام حسابك وتخزين بياناتك وكل شيء آخر خاص بك، ويحدث هذا الأمر فقط عندما لا تضبط حسابك على الانهيار الذاتي.

ويمنحك فيسبوك Facebook خيارات متعددة لما يمكنك القيام به باستخدام ملف التعريف الخاص بك بمجرد وفاتك، ومن بين الأشياء التي يمكنك القيام بها؛ اختيار شخص ما من قائمة أصدقائك لإدارة حسابك بمجرد وفاتك، والشيء الآخر الذي يمكنك القيام به هو تعيين رمز لحذف حسابك تلقائيًا، لكن المشكلة الآن هي أن فيسبوك Facebook لا يعرف بالضبط متى توفيت، لذلك إليك شرح كيف تجري العملية، وفقًا لموقع "ذا نيكست ويب" التقني.

كيفية حذف حسابك تلقائيًا على فيسبوك Facebook بمجرد وفاتك

لحذف حسابك، ستحتاج إلى شخص لإثبات وفاتك قبل اختفاء هويتك على الإنترنت على منصة التواصل الاجتماعي.

ولعمل ذلك، توجه إلى موقع Facebook من سطح المكتب وانقر على السهم المنسدل أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ثم، حدد الإعدادات.

الآن، انقر فوق خيار "تحرير" الموجود بجوار علامة التبويب "إعدادات التذكارية".

قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "طلب" بحذف حسابك بعد وفاته.

سيطلب منك مربع منبثق بعد ذلك تأكيد أنك تريد حذف جميع مشاركاتك والبيانات الأخرى المرتبطة بحسابك بمجرد وفاتك.

بمجرد التأكيد، سيتعين على شخص ما الاتصال بـ فيسبوك Facebook لإثبات وفاتك بشهادة وفاة.

وإذا كنت تريد أن تتمكن عائلتك من رؤية الحالات والصور ومقاطع الفيديو وأي منشورات أخرى قمت بإنشائها، فيمكنك التراجع عن ذلك بالنقر فوق الاحتفاظ بحسابك على فيسبوك Facebook.

كيفية تحويل حسابك على فيسبوك Facebook إلى صفحة تذكارية بمجرد وفاتك

يتيح لك فيسبوك Facebook تحويل ملف التعريف الخاص بك إلى شاهد رقمي بمجرد وفاتك، حيث يحتفظ بجميع المشاركات التي حمّلتها طوال حياتك على المنصة، من الصور ومقاطع الفيديو والمشاركات.

وتشير الإحصائيات إلى أن مستخدمي فيسبوك Facebook المتوفين يمكن أن يفوق عددهم الذين هم على قيد الحياة بحلول عام 2069، وإذا كنت تريد أن تكون جزءًا من هذا، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية إحياء ذكرى حسابك بمجرد وفاتك:

من سطح المكتب، توجه إلى موقع فيسبوك Facebook وقم بتسجيل الدخول.

بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق السهم المنسدل أعلى الجانب الأيمن من الشاشة واختر الإعدادات.

الآن، انقر فوق خيار "تحرير" الموجود بجوار علامة التبويب "إعدادات التذكارية".

هنا يمكنك اختيار "جهة اتصال قديمة"، هذا هو الشخص الذي سيعتني بحسابك بعد رحيلك، سيكون الشخص الذي تختاره قادرًا على إدارة منشورات تحية على صفحتك، بما في ذلك: تحديد من يمكنه النشر ومن يمكنه مشاهدة المنشورات وحذف المنشورات وإزالة العلامات وطلب إزالة حسابك والرد على طلبات الأصدقاء الجديدة وتحديث ملفك الشخصي صورة وصورة الغلاف.

التعليقات