عاجل

  • غارة على ارض زراعية بحي النصر شمال رفح

  • غارة على ارض زراعية بجوار محطة بهلول شرق رفح

  • الغد العربي: قصف منزل احد قادة سرايا القدس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة

  • الصحة:وصول شهيد الى مجمع الشفاء الطبي جراء التصعيد الاسرائيلي على شرق غزة قبل قليل

  • غارات إسرائيلية على مواقع عدة في قطاع غزة

  • الأقصى: قصف اسرائيلي يستهدف منزلا شمال رفح جنوب قطاع غزة

مباشر | غزة الآن

الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي تحتفي بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيسها

الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي تحتفي بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيسها
رام الله - دنيا الوطن
تحتفل الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي بالذكرى الـ 45 لتأسيسها. ضمن أمسية فرنسية رائعة , وذلك كجزء من الجهود الساعية لتطوير الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي في عام التسامح.

فمنذ تأسيسها عام 1974، تواصل الرابطة الفرنسية في أبوظبي جهودها للتغيُّر والتطور والتجدد لتبقى حاضرةً كشريك فاعل ومبدع. حيث استقبلت الرابطة ما يزيد على 2000 طالبٍ متعلمٍ للغة الفرنسية، وقدمت ما يفوق الـ 60 من الفعاليات الثقافية الغنية والهادفة.

واحتفاءً بهذه المناسبة سيقام حفل عشاء فاخر في فندق انتركونتيننتال أبوظبي، في الأول من نوفمبر 2019 ابتداءا من الساعة 7:00 مساءً. ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضور ما يزيد على 400 ضيفًا من الشخصيات المرموقة ومن ضمنهم سعادة السيد لودوفيك بوي، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات، وعددًا من سفراء الدول الأخرى. وسيتضمن العشاء طيفًا من التجارب الذوقية الفاخرة المقدمة على يد الشيف فيفيان وفريقه المحترف. وسيتمكن الحضور من استكشاف أروع النكهات الأصيلة والأطباق الشهية المكونة من مواد مستوردة خصيصًا من الجنوب الفرنسي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيف فيفيان دوران الذي يُعرَف بلقب "الرجل ذو اللحية الصغيرة"، يترأّس مطعم "لو برينس نوار" الذي يقع في "لورمونت" جنوب غرب فرنسا. وقد حصل على أول نجمة ميشلان عام 2013 وكان حينها يعمل في مطعم "ليو دي فان" في "هينداي-بيهوبيي".

ستضم هذه الأمسية المميزة العديد من المفاجآت والبرامج الترفيهية والتي تتضمن عرض لمجموعة كورسيكية، وسحب ضخم على العديد من الجوائز القيمة كتذاكر طيران، قسائم عشاء في أفخم مطاعم أبوظبي، إقامات مجانية في فنادق، بطاقات رحلات سفاري، قسائم هدايا، مجوهرات فرنسية والكثير من الجوائز الأخرى المقدمة من رعاة الحفل. وستختتم بعرض الدي جيه الرائع والرقص على أحدث الإيقاعات.

وخلال حفل العشاء، سيتم منح الضيوف كتابًا يتحدث عن تاريخ الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي تم إنتاجه واعتماده بالتعاون مع CEFAS و CNRS. كما ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة فيلم وثائقي عن الرابطة منذ تأسيسها عام 1974 وحتى هذه اللحظة.