"أبوغزاله- كونفوشيوس"يجدد اتفاقية التعاون المشترك مع "هان بان - الصين" حتى 2028

رام الله - دنيا الوطن
وقع الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس، وسعادة السيد ما جيانفي، نائب الرئيس التنفيذي لمعاهد كونفوشيوس "هان بان" في الصين، اتفاقية تجديد التعاون المشترك بين الجانبين لغاية عام 2028.

ويأتي تجديد توقيع اتفاق التعاون استجابة لتزايد الطلب والحاجة لتعلم اللغة والثقافة الصينية، حيث يُعنى المعهد بتعليم اللغة والثقافة الصينية.

وعبر سعادة الدكتور أبوغزاله عن سعادته بالشراكة مع "هان بان" منذ عام 2008 وجامعة شينيانغ، لإنشاء المعهد، مضيفا أن المستقبل سيكون للصين وعلينا أن نكون جاهزين للمستقبل، مشيرا إلى فخره بأن "طلال أبوغزاله العالمية" ومنذ عام 2009 وتحت إشراف السفارة الصينية تقدم خدمات تأشيرات السفر للأردنيين والعرب المسافرين إلى الصين.

ولفت إلى أن تجديد الاتفاقية يأتي أيضا استجابة لتطور ونمو العلاقات العربية الصينية في الآونة الأخيرة، خاصة في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أن معهد "أبوغزاله – كونفوشيوس" يعمل على إعداد خطة استراتيجية لتعليم اللغة العربية في الصين بموجب برنامج وشهادة امتحان معتمدة.

ويتواجد مقريّ المعهد ومركز التأشيرات الصينية في مبنى كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار في العاصمة عمان شارع مكة، حيث يهدف المعهد إلى تعزيز اللغة والثقافة الصينية في الأردن بناء على اتفاقية التعاون بين منظمة كونفوشيوس هان بان في الصين، وجامعة شينيانغ والجامعات الشريكة الصينية. 

وهو أول مركز لتعليم اللغة الصينية الرسمية، كما أنه أول مركز يقدم اختبار الكفاءة في اللغة الصينية (HSK) في الأردن.

يشار إلى أن "طلال أبوغزاله العالمية" أسست خمسة مكاتب في الصين في كل من (بكين وشانغهاي وهونج كونج وجوانزو وشانغدو)، حيث تخدم هذه المكاتب ما يزيد عن ربع مليون شركة صينية منذ عام 1972.

التعليقات