عاجل

  • على ضوء التصعيد...حزب (أزرق أبيض) يوافق على حكومة تناوب مع نتنياهو

  • صفارات الإنذار تدوي في نير عام ومفلاسيم ونير عكيفا وغابيم ونير موشيه وياخيني

  • الصحة: 12 شهيد من بينهم سيدة و 50 اصابة بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي

مباشر | غزة الآن

"معرض الصقور" يستقبل 132 زائر خلال "يومين"

"معرض الصقور" يستقبل 132 زائر خلال "يومين"
رام الله - دنيا الوطن
أعلن معرض الصقور والصيد والسعودي في نسخته الثانية 62 ألف زائر في ثاني أيام المعرض المقام في واجهة الرياض بتنظيم من نادي الصقور، والذي يختتم أعماله الثلاثاء.

وأوضح بيان صادر عن أقسام معرض الصقور أمس أن عدد زوار المعرض منذ انطلاقته يوم الجمعة الماضي بلغ 132 ألف زائر خلال يومين، مشيراً إلى أن المعرض يستقبل زواره ١٢ ساعة يومياً من ١٢ ظهراً حتى ١٢ منتصف الليل.

وبين أن مبيعات المعرض في اليوم الأول بلغت مليوني ريال من خلال المزاد الذي ضم 12 نوعاً نادراً من الصقور، مشيراً إلى أن المعرض يضم ٣٠ قسماً ويشمل فعاليات وأنشطة اجتماعية وثقافية وتوعوية وعلمية وفنية، إضافة إلى أقسام لعارضي الصقور والأسلحة المستخدمة في الصيد.

يذكر أن المعرض يقام في واجهة الرياض على مساحة تقدّر بـ 36 ألف متر مربع, ويهدف إلى استقطاب هواة الصيد ومحبي عالم الصقور، والتوعية بضرورة الحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية، والحفاظ على الهوية الثقافية, إذ يأتي ضمن البرامج والمبادرات التي يقدمها نادي الصقور السعودي، للتّرويج لهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ، بوصفها أحد أهم منطلقات رؤية المملكة 2030

ويتضمن المعرض 30 قسماً مختصاً بالصقور والصيد، ويهدف إلى تثقيف الأجيال الجديدة بتاريخ المملكة وإرثها الثقافي ليتيح لجيل المستقبل تجربة جديدة مع الصقور.