والدته يمكنها احتضانه الآن.. نجاح زراعة جلد لرضيع حير الأطباء

والدته يمكنها احتضانه الآن.. نجاح زراعة جلد لرضيع حير الأطباء
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرا عن طفل صغير يبلغ من العمر 10 أشهر قد ولد بمرض نادر جعله بدون جلد، حتى أن والدته لم تستطع تقبيله أو احتضانه منذ ولادته حتى الآن.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، ولد جعبري جراي في يناير عام 2019 في سان أنطوكيو بولاية تكساس، مصابا بحالة مرضية غريبة حيث ولد بدون جلد تقريبا، وشخص الأطباء حالته بأنها خلل بالنسيج الجلدي ما يترتب عليه حياته بدون جلد.

ولم يستطع الأطباء مساعدة الطفل إلا بوضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وظل بالحضانة لمدة 3 أشهر، ولكن رفض الأبوان هذا القرار وبعد معركة طويلة مع التأمين الصحي لعلاجه مجانا تم نقل "جعبري" في أبريل إلى مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن، ورجح الأطباء أنه تم تشخيص حالته المرضية بشكل خاطئ.

وقام الأطباء في المستشفى الجديد بزراعة جلد نما في مختبر بوسطن من قبل فريق طبي متخصص في علاج ضحايا الحروق، حيث تم نقل الجلد إلى تكساس لإجراء العملية اللازمة له.

ونجحت العملية ولكن ما زال الطفلة في الرعاية المركزة، وبهذا سيستطيع أبويه لمسه للمرة الأولى، وقالوا: "إننا متحمسون للغاية".

وتم تشخيص حالته المرضية بأنه مصاب بتشنج الجلد وهي عدم جلد عند الولادة، ويؤثر هذا المرض على واحد فقط من كل 10 آلاف طفل، والسبب غير معروف لكن العلماء يرجحون أنه مرض وراثي.


التعليقات